عقدت لجنة التنس في نادي الغولف اللبناني في قاعة سليم سلام بمقر النادي مؤتمراً صحافياً أعلنت خلاله روزنامة نشاطات العام 2016 وحضره الأمين العام للجنة الأولمبية اللبنانية العميد المتقاعد حسان رستم وعضو اللجنة الأولمبية رئيس الاتحاد اللبناني للتنس سمير صليبا وأمين سر الاتحاد أرنست فليحان ورئيس النادي الكابتن رياض مكاوي.
النشيد الوطني افتتاحاً ثم ترحيب من المستشار الإعلامي للنادي حسان محيي الدين وكلمة الكابتن رئيس نادي الغولف رياض مكاوي الذي أعرب فيها عن تقديره لدور لجنة التنس والجهود التي تقوم بها والنشاطات التي تحمل الصفة الدولية، وهي ثقة بالنادي وما تشمله منشآته من ملاعب ذات مواصفات احترافية.
بدوره، أشار صليبا في كلمته إلى أن نجاح أي اتحاد يرتكز على نجاح الأندية، وها هو نادي الغولف خير مثال وكذلك اللاعبون واللاعبات وهم أمل اللعبة في حاضرها ومستقبلها، مبدياً اعتزازه بتنظم الدورتين الدوليتين من قبل نادي الغولف القادر في كل عام على أن يقدم دورات تكشف رفعة المستوى تنظيمياً وفنياً.
ثم تكلّم العميد رستم الذي رأى أن ما يقوم به النادي من نشاطات على مختلف الألعاب، وخصوصاً في مجال لعبة التنس، باعث للفخر والاعتزاز، وهي نشاطات يتمايز فيها عن غيره من الأندية محلياً وعربياً وقارياً، وهذا يثبت أن وراء ذلك هيئات إدارية ناجحة ولجان عمل كفوءة.
بعدها قدّم رئيس لجنة التنس في «الغولف» عارف مارديني التفاصيل المتعلقّة بروزنامة النشاطات للعبة التنس 2016، حيث أوضح أن هذا الصيف في نادي «الغولف» سيكون للعبة التنس حيث ستنظم الدورة الدولية الأولى خلال الفترة من 8 ولغاية 14 آب الحالي وهي النسخة الخامسة من الـ «ITF» بعد الدورة الأولى عام 2013.
وأوضح أن دورات الـ «ITF» هي دورات دولية يشارك فيها لاعبون من مختلف دول العالم، أعمارهم من 18 سنة وما دون وهي الخطوة الأخيرة قبل أن يتنافس اللاعبون البارزون في دورات التنس للمحترفين.
وكشف أن العدد الإجمالي المتوقّع للمشاركين هو 128 لاعباً ولاعبة يمثلون 23 دولة هي: الأردن والجزائر والمغرب والبحرين ومصر وتونس وسوريا وسلطنة عمان وايران وباكستان وتركيا وقبرص واليونان وفرنسا وبريطانيا وكندا وروسيا والولايات المتحدة واليابان والأرجنتين والهند وأرمينيا، إضافة للبنان، موضحاً أن هناك لاعبين يشاركون للمرة الأولى من اليابان والأرجنتين وأرمينيا.
وأشار إلى أن الدورة الثانية ستكون بطولة كأس لبنان، وهي تشمل فئات الرجال والسيدات والزوجي والناشئين لسنوات 10 و12 و14 و16 و18 سنة وتقام خلال الفترة من 22 آب لغاية 28 منه.
والدورة الثالثة هي الدورة الدولية «ARAB BANK ITF» وتقام خلال الفترة من 26 أيلول ولغاية 2 تشرين الأول المقبلين.