تمنى عضو كتلة التحرير والتنمية النائب علي خريس أن تكون جلسة اليوم من جلسات الحوار الوطني "هي الأخيرة"، لافتا إلى أنه "لا يمكن القول أن هذه هي آخر الجلسات".

وأشار خريس في حديث لإذاعة "الرسالة" إلى أن "جلسة الأمس كانت جلسة فيها الكثير من المسؤولية والانضباط"، مؤكدا أن "هناك تصميما لدى الكثير من القيادات أن تخرج من جلسة اليوم على قدر من التوافق العام". ورحب بطرح "رئيس مجلس النواب نبيه بري سلة متكاملة لأنه لا يمكن أن نطرح موضوعا ولا نطرح آخر".

وأكد خريس أن "هناك ضرورة لتطبيق اتفاق الطائف"، وقال: "لقد تم طرح جديد خلال جلسة الأمس وهو مجلس الشيوخ وذلك بالتزامن مع مجلس النواب، واليوم سيتم طرح قانون الانتخابات". وشدد على "ضرورة أن تذهب الأمور في موضوع الانتخابات على أساس النسبية"، وقال: "الجميع اليوم أمام امتحان، والرئيس بري دق ناقوس الخطر وهذه الجلسات هي خرطوشة يجب أن نخرج منها بالاتفاق حول العديد من المواضيع"، مبديا تفاؤله من جلسة اليوم".

وفي سياق آخر، قال خريس: "إن ملف نهر الليطاني هو مسؤولية الدولة أي مجلس الوزراء"، وختم: "تم تشكيل لجنة لمتابعة هذا الملف وقد عقدت إجتماعا. ويجب إعطاء هذا الموضوع المسؤولية الكبرى خاصة أن نهر الليطاني هو شريان حيوي، ويجب أن يكون هناك إجراءات حاسمة لوضع حد للاعتداءات ويجب حسم هذا الموضوع. ونتابع الموضوع لمعالجته بشكل نهائي".