لفت رئيس جهاز التواصل في "القوات اللبنانية" ملحم رياشي إلى أن "حزب "القوات اللبنانية" قرأ مكتوب طاولة الحوار عند تشكيلها وهي مضيعة للوقت"، مشيراً إلى أن "تبدد الأجواء التفاؤلية منظر ومن زرع هذه الأجواء كانت استراتيجية رئيس نبيه بري الذكية للوقت الضائع".
وفي حديث تلفزيوني، أكد رياشي أنه "ما من انتظام للإيقاع السياسي البلد"، مشيراً إلى أن "القوات اللبنانية" رفضت المشاركة في الحكومة ورفضت المشاركة في طاولة الحوار ومعظم الفئات السياسية مستسلمة لواقع التعطيل وعدم انتظام الإيقاع السياسي في البلد ويد وحدها لا تصفّق".
وأشار إلى أن "نحن رأينا أين أصبحنا في موضوع انتخاب الرئيس فبدل ان يكون القرار لبنانيا هو اليوم بيد الخارج وإيران تتمسك بورقة الرئاسة لحساباتها"، لافتاً إلى أنه "في حين انه كان يمكن ان يتم الاتفاق على رئيس خصوصاً بعد مصالحة معراب بعد ان اتفق معظم المسيحيين ولكن استمر التعطيل".
وأفاد أن "رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون لم يقل لنا ان مشكلته مع رئيس تيار "المستقبل" النائب سعد الحريري بل هو يسعى لإجماع وطني"، مشيراً إلى أن "الحريري حمل وزر الرئاسة طويلاً وهو يشارك في كل الجلسات واعلن استعداده القبول بكل النتائج ولكن التعطيل في مكان آخر". وأضاف أن "عون طلب منا ان نتركه يحلّ ملف "حزب الله" في موضوع الرئاسة على طريقته".