لفت عضو كتلة "المستقبل" النائب جان أوغاسابيان إلى أنه "لا يمكن التحدث عن نتائج في طاولة الحوار الوطني التي عقدت بالأمس في عين التينة طالما وُضع ملف الرئاسة جانبا وتناول المتحاورون البحث في قانون الانتخاب"ن مؤكداً أن "هذا الموضوع هو أمر بغاية الخطورة".
وفي حديث إذاعي، اكد أوغاسابيان أن "مفتاح الحل في لبنان هو انتخاب الرئيس لان من خلال الانتخابات الرئاسية بامكاننا إعادة الحياة الطبيعية على المؤسسات الدستورية"، مشيراً إلى أن "الحكومة والمجلس النيابي  بوضع شبه مشلول ومن دون انتاجية وهذ يؤدي إلى التفلت الكلي".
وأوضح أن "القانون المختلط هو القانون الذي حظي على تأييد اغلبية الجهات السياسية ولكن البعض لا يريدون هذا القانون لمصلحتهم"، مشيراً إلى أنه "لا نتائج عملية منتظرة من طاولة الحوار طالما ان الجميع مصر على موقفه".
واعتبر أوغاسابيان أن "مجرد جلوس الجهات السياسية معا املا ضروري ومهم في هذه المرحلة لانه يكسر الجليد ويخفف من وتيرة الخطاب السياسي"، لافتاً إلى أنه "من الواضح أن الخروج بنتائج عملية بموضوع الرئاسة أمر مستبعد لان هذا الموضوع مرتبط بالخارج فقبل انتهاء الأزمة السورية انتخاب رئيس لأميركا لا رئيس للجمهورية بالاضافة إلى أن "حزب الله" وضع رئاسة الجمهورية على طاولة الحوار الاقليمية".