إنّ وفاة شخص مقرّب من أكثر الأحداث المؤثرة والموجعة التي من يصعب تخطّيها. لكن أحيانًا يقودنا التعلّق بالفقيد إلى الشعور بأنه إلى جانبنا ويحرسنا. وفيما يلي 4 أدلّة تكشف أنّ شخصًا ميتًا بالقرب منك.

-أن تحلم به: كثيرةٌ هي المذاهب التي تعتقد أنّ الروح تخرج إلى عالم آخر خلال النوم، ويسمح هذا العالم بلقاء الأرواح الأخرى. لذلك فإنّ رؤية الميت في المنام هي رسالة على وجوده بالقرب منك. وقدومه إلى المنام يكون للتواصل معك والتخفيف من ألمك ومواساتك.

-الشعور بوجوده أو تنشّق رائحته: يُمكن أن تشمّ فجأة رائحة تعوّدت عليها مع الشخص الميت، سواء كانت عبارة عن عطرٍ كان يضعه أو طعام كان يحضّره لك. هذا الشعور هو دليل على أنّ روح الميت بالقرب منك. ويمكن أن تشعر كأنّ أحد يلمسك، وهذا دليل على أنّه يريد إذارة إنتباهك أنّه بالقرب منك.

-سماع صوته: إنّ سماع صوت الميت ومهما كان قريبًا وعزيزًا قد يشعرك بالخوف. هذه الظاهرة معروفة والبعض يشجّع الشخص المتأثّر على الحديث مع الميت ليتلقّى إشارات معينة.

-تغيّر أماكن أشياء: هل حصلت مع أحد أن وضع مفاتيحه في مكان ووجدها في مكان آخر في المنزل؟ يُمكن أن تفتكر نفسك بدأت تنسى إذا تكررت هكذا حوادث معك. لكن في الحقيقة هي دليل على أنّ ميتًا عزيزًا يُحاول جذب إنتباهك أنّه موجود بالقرب منك.

(Santeplusmag - لبنان 24)وفاة