خلال فترة قصيرة جداً، أصبحت لعبة "بوكيمون غو" الشغل الشاغل ليس فقط لأصحاب الهواتف الذكية, بل أيضاً للشركات والمطورين والمعلنين أيضاً.

غير أن هذه اللعبة قد تنطوي على مخاطر أمنية كثيرة منها ما يتعلق بالخصوصية ومنها ما يتعلق ببرمجة الهواتف الذكية فتصيبها بأعطال قد يكون تجنبها ممكناً في حال القيام بهذه الخطوات والإلتزام ببعض النصائح خصوصاً عندما يتعلق الأمر بعملية تنزيل اللعبة، والإنتباه إلى مصادر تنزيلها خصوصاً إذا كانت هذه المصادر عبارة عن متاجر غير موثوقة، وغير ذلك من التحذيرات التي قد تتعلق بالسلامة العامة على الطرقات أثناء ملاحقة شخصيات اللعبة في الأماكن العامة والخصاة على حد سواء.

وفي ما يلي أبرز هذه النصائح لتفادي تسبب اللعبة بأضرار أنت بالغنى عنها:

- تجنب لعب البوكيمون غو في حال كنت في مكان لا ترغب أن يتعرف فيه عليك أحد، ذلك أن هذه اللعبة لكي تعمل بشكل صحيح تقوم بتسجيل مكان تواجدك عبر نظام "جي.بي.أس" لتحديد المواقع. فتسجيل المواقع التي تتواجد ضمنها من شأنه أن يجعل مسألة تحديد هويتك أمراً سهلاً خصوصاً إذا كنت ممن يمارسون هذه اللعبة بشكل يومي.

- لا تستخدم بريدك الإلكتروني من جي-ميل أثناء اللعب حتى لا تقوم بتعريض بياناتك الشخصية المهمة للخطر خصوصاً أن ذلك يمكن صاحب التطبيق من الإطلاع عليها. لذلك فكل ما عليك فعله هو التسجيل تحت حساب آخر جديد تنشئه لهذا الخصوص أو عبر تسجيل حساب في بوكيمون كلوب.

- قم بإستعمال اسم فريد ومختلف للشاشة بحيث لا يكون مرتبطاً بأي من حساباتك الأخرى. وفي الوقت الحالي، من غير الممكن القيام بإستعراض أسماء لاعبين آخرين غير المدرب والبوكيمون إلى جانبك في ذات الموقع.

- توخى الحذر عندما تقوم بإلتقاط صور للبوكيمونات، ذلك أن موقع إلتقاطك لكل صورة سيتخزن مع بياناتك، الأمر الذي من شأنه أيضاً أن يجعل عملية التعرف على هويتك أمراً أسهل بكثير.

(T3)