دعا عضو كتلة "المستقبل" النائب جمال الجراح في حديث الى قناة "الجديد" الى "ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية ينقذ البلد من أزمة الفراغ".

وقال:"اذا كان هناك نية لدى الافرقاء السياسيين للخروج من أزمة الفراغ القاتلة في المؤسسات والدولة، فيجب التفاهم على مبدأ التوافق على رئيس جمهورية ينقذ البلد من أزمة الفراغ ويمكن ان يتوصل الى مبادىء عامة بشأن قانون انتخاب جديد يضمن اجراء الانتخابات النيابية في موعدها بعد انتخاب رئيس جمهورية، اضافة الى ملفات تفعيل عمل الحكومة وانسجامها لمصلحة الناس".

اضاف:"كما أن تفعيل المجلس النيابي، خصوصا في موضوع الموازنة اصبح امرا ملحا وضروريا ويجب انجازه في أسرع وقت ممكن، نتيجة الاوضاع الاقتصادية والمالية التي نمر بها انجاز الموازنة في أسرع وقت ممكن اصبح من الضرورات الوطنية الملحة".

وعن القبول بالنائب ميشال عون رئيسا للجمهورية، قال الجراح: "عبرنا في كتلة المستقبل اكثر من مرة عن رأينا بموضوع رئاسة الجمهورية، والرئيس سعد الحريري عبر اكثر من مرة عن تمسكه بالوزير سليمان فرنجية".

وختم بالقول:"نحن نحضر كل جلسات انتخاب الرئيس التي يدعو اليها رئيس المجلس النيابي نبيه بري، ويجب على الجميع الاحتكام الى الدستور والمجلس النيابي هو من يقرر الرئيس من خلال الانتخاب".