خصّ الإعلامي هشام حداد موقع 'أخبار للنشر' بحديث تطرّق فيه الى الإنتقادات التي طالته بسبب استضافته الصحافية كارول معلوف في برنامجه 'لهون وبس' التي اعتذرت عن التسجيلات التي سُرّبت بصوتها وانتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي حيث شتمت فيها الطفل الفلسطيني عبدالله عيسى الذي ذبح في حلب على يد مقاتلين من جماعة نورالدين الزنكي.

وردّ حداد على الإنتقادات التي وجهتها له الصحافية زينب حاوي في مقالها بصحيفة 'الأخبار' ومنها أنّ البرنامج اقترف مهزلة باستضافته معلوف، فقال :'أولا، طالما كارول معلوف اقترفت ذنبًا جزائيًا ولا تزال حرّة وباستطاعتها الظهور ضمن برنامج تلفزيوني، فالذنب ليس ذنبي بل ذنب القضاء، وانا لست قاضيا.

وأضاف:'لقد استضفتها في برنامجي بعد أن انتشرت التسجيلات الصوتية عبر مواقع التواصل الإجتماعي، فكان هذا الموضوع الاكثر جدلا خلال الأسبوع الماضي. هذا النوع من البرامج يستضيف اشخاصًا كانوا محطّ أنظار الإعلام سواء بأعمالهم أو بمواقفهم، فهل يُعقل أن أستضيف شخصًا بعيدًا عن الاضواء وليس لديه ما يقوله للمشاهدين؟

وتابع:'لكل من قال أن مكان معلوف هو السجن وليس التلفزيون، أقول لهم انا لست الدولة، كما أنني علمت اخيرا أن معظم الناس لم تسمع التسجيلات إلا عبر برنامجي ، وهذا يعني انني ألقيت الضوء عليها'.

ولفت حداد الى أن هناك صحافيين تقليديين لا يعلمون حتى الآن أن هذا النوع من البرامج لا يصنّف ضمن البرامج الهزلية والكوميدية، بل يحمل نقدا ساخرا ولا يعتمد على السكيتشات أو كوميديا بحت. وأشار حداد الى أن 'لهون وبس' يتناول المواضيع الأكثر جدلا وينتقدها بإطار حديث، مهما كان نوعها، 'فعلى سبيل المثال قصة فيرا يمين ووئام وهاب والإشكال بينهما بدأ في برنامجي اضافة الى مواضيع سياسية عدّة أثارت جدلا. وأكّد حداد أن مفهوم الإعلام تغيّر اليوم عمّا كان سابقا.

و عن كلام معلوف وتبريراتها حول ما صدر عنها في التسجيلات المسرّبة قال حداد إنّه حشرها بالاسئلة وأجبرها على الإعتذار، كاشفا أنّها ستعتزل العمل الميداني في سوريا، وقالت إنّها ستقطع علاقاتها مع الجماعات الإسلامية المتطرفة.
وعن رأيه بحديثها، قال حداد إنّه لا يلعب دور الحكم بل هو محاور ومن واجبه أن يأخذ دور الطرف الآخر لا أن يحاسب معلوف في حال كانت على حق او لا. وأضاف: 'بعدما تابعت التعليقات على مواقع التواصل الإجتماعي، تبين لي أنّ الناس لم تقتنع بتبريرات كارول'.

من جهة اخرى، كشف حداد أنّ الموسم الثاني من 'لهون وبس' سينطلق في منتصف شهر أيلول المقبل، وستطرأ عليه تغييرات شكلا ومضمونا.

ولدى سؤاله عمّا اذا سيكون هناك أغنية معتمدة في الموسم الجديد كـ 'كواليتي يا كواليتي' قال إنّه من الممكن أن يكون هناك أغنية جديدة في كل حلقة وهو بصدد التحضير للموسم الجديد.

وعن أعماله التمثيلية، أعلن حداد أنّه سيشارك في فيلم سينمائي من إنتاج شركة 'مروى غروب' لصاحبها مروان حداد وهو بعنوان 'بالغلط'. وسيلعب دور الشرير الذي يرفض أن يبيع حصته في الشركة للممثل وسام صليبا إلّا مقابل الحصول على حبيبته. وكشف حداد أنّه تلقّى عرضين لكنّه لم يتطرق للتفاصيل علمًا أنّه لم يوافق عليهما حتى الآن.

(أخبار للنشر)