تحت عنوان:"الميّة وميّة: قتله ثمّ التقط "سيلفي" معه!" نشرت جريدة "السفير" تفاصيل عملية اغتيال النازح السوري خالد ابو جيدة في مخيم المية ومية ولكن بالاعتماد على الفيديو، فقد صوّر في عين الحلوة ضمن اطار السخرية من عدم القاء القبض على قاتل علي عوض "البحتي" الذي اغتيل منذ اسبوع.

وبالعودة الى الفيديو الذي اعتمدت عليه "السفير"، فهو يظهر شخص في وضح النهار على دراجة نارية يمثل بأنه يطلق النار على شخص وسط الشارع ويلتقط سيلفي ويعود أدراجه.

وقد صوّر هذا الفيديو ليكون رسالة للفصائل الفلسطينية بأن القاتل قام بجريمته بدم بارد وهرب وقد التقطته عشرات كاميرات المراقبة الموجودة في ازقة المخيم وقد طرح اسم لمشتبه به ولكن لم يتم توقيفه حتى الآن.

ولكن الغريب هو ربط هذا الفيديو الفكاهي بعملية قتل خالد ابو جيدة في المية ومية لعدة اسباب اهمها ان عملية القتل في المية ومية حدثت ليلا والفيديو المصور هو في وضح النهار، اضافة الى أن الأداء التمثيلي واضح خصوصا وان الفيديو يقوم شخص بتصويره وليس من كاميرا مراقبة.

واكد مصدر فلسطيني مطلع دهشته من الربط بين هذا الفيديو وعملية قتل خالد ابو جيدة، معتبرا انه خطأ فادح يجب تصحيحه من قبل الصحيفة مشيرا الى ان عشرات الفيديوهات الناقدة يتم تصويرها لتكون بمثابة رسائل للفصائل الفلسطينية، وهذا الفيديو كان هدفه السخرية من عدم القاء القبض على قاتل علي عوض الى الآن.

(لبنان 24)