ضرب الفساد في سلامة الغذاء أمس ضربته في إقليم الخروب فاكتظت مستشفيات المنطقة بعشرات حالات التسمم من تناول الطعام من أحد المطاعم في بلدة سبلين، وأقفلت الحصيلة ليلاً على 51 حالة، غادر 20 منها المستشفى فيما توزع الآخرون على مستشفى سبلين الحكومي ومستشفى عثمان والمستشفى المركزي في مزبود.
واللافت أن حالات التسمم هذه تناول أصحابها الأطعمة من مطعم واحد هو "مطعم الخير" لصاحبه السوري فايز الشظرماني، وقد توزعت وجباتهم على الإسكالوب والهبمرغر والدجاج. وفور شيوع الخبر وتبلغ القوى الأمنية بالخبر وبعد اتصالات أجريت مع وزارة الصحة قامت الأخيرة بأخذ عينات من الأطعمة في المطعم المذكور فيما سارعت القوى الأمنية الى ختمه ليلاً بالشمع الأحمر وتوقيف صاحبه.
وقال الدكتور محمد درويش في المستشفى المركزي في مزبود:" لقد وصلت على دفعات الى المستشفى حالات تقيؤ وإسهال وآلام في المعدة مع ارتفاع في درجات الحرارة وطبعاً بدا واضحاً من اللحظة الأولى أنها عوارض تسمم من تناول الأطعمة".
وأشار الى أن العديد من الحالات لم يستوجب بقاء أصحابها في المستشفى وغادروها إنما ما زالوا بحاجة الى كميات من المصل".

وعلى الاثر  قامت وزارة الصحة العامة بفتح تحقيق حيث سيتم أخذ عينات من مطعم "الخير" في سبلين، الذي تم اقفاله، للتأكد من مصدر التسمم واستمرار اقفاله الى حين صدور النتائج.
كما اوعزت وزارة الصحة لطبيب قضاء الشوف بمتابعة اوضاع المصابين بالتسمم في المستشفيات والاطمئنان على صحتهم.

النهار