يعتبر شعر الوجه من أسوأ كوابيس النساء حول العالم، يهرعن لإزالته باستخدام طرق عدّة مثل الملقط، الخيط، الشمع، خلطة السكرّ أو الليزر. تكثر المعتقدات الخاطئة التي تطال بعض هذه الطرق، وفي هذا السياق، سنصحّحها.
 
- الليزر يزيل شعر الوجه نهائياً: يعتبر الليزر حلاًّ موقّتاً لإزالة شعر الوجه الزائد، وليس نهائياً. إزالة الشعر بواسطة الليزر يؤخّر من ظهوره، كذلك ستقلّ كثافة الشعر عند نموّه مجدداً.
 
- حلاقة شعر الوجه بواسطة الشفرة تزيد من كثافته: خطأ، فالشفرة تقصّ الشعرة بالقرب من سطح البشرة ولا تنزعها من جذورها. بعد هذه العمليّة، قد يبدو الشعر أكثر كثافة ولكن مع نموّ الشعر مجدداً تعود كثافة الشعر إلى نسبتها الطبيعيّة.
 
- الماكينات الكهربائية تناسب شعر الجسم فقط: هذا غير صحيح، يمكن استخدام هذه الماكينات لنزع الشعر من الرأس حتى أخمص القدمين، حتّى الوجه.
 
- ماكينات نزع الشعر تسبّب في إعادة نموّ الشعر أكثر سماكة وكثافة: كلا، هذه الماكينات تعمل على إزالة الشعر من جذوره ما يؤدي إلى عودة نموّ شعيرات ناعمة.
 
- إزالة الشعر بالشمع تزيد من كثافته فيما بعد: بالعكس، تزيل هذه الطريقة الشعر من الجذور، وكلّما نما الشعر مجدداً، سيكون أخفّ بكثير من المرة التي سبقت، وبالتالي سيخفّ تدريجياً.
 
- إزالة شعر الوجه بالشمع تسبّب التجاعيد: كلاّ، إلاّ إذا كنتِ تقومين بإزالة شعر وجهكِ يومياً وبطريقة خاطئة. إستخدام الشمع بطريقة صحيحة لا يتضمنّ شدّ البشرة.
 
- إزالة الشعر بالشمع مؤلمة كثيراً: كل وسائل إزالة الشعر مؤلمة، ولكن درجة الألم تعتمد على قدرة الشخص على تحمّل الألم، كذاك تلعب العوامل مثل التعب والقلق والدورة الشهرية دوراً كبيراً في نسبة شعوركِ بالألم.
 
- إزالة شعر الوجه بالملقط يسبّب الالتهابات للبشرة: الآثار الجانبية لإزالة الشعر بالملقط على البشرة تكاد لا تذكر أمام وسائل إزالة الشعر الأخرى. الإحمرار الذي قد تصاب به بشرتكِ جرّاء استخدام الملقط سيختفي بعد ساعات قليلة. فهيّا، إذا كان لديكِ الصبر لإزالته شعر وجهكِ شعرةً تلو الآخرى، اختاريه.
 
- إذا كان لديكِ شعرة واحدة وقمتِ بإزالتها بالملقط ستنمو العشرات مكانها: ما هذه المقولة؟ عندما تزيلين شعرةً واحدةً ستنمو شعرةً واحدة مكانها فقط! إذا لاحظتِ أن الشعيرات كثرت، من الأفضل أن تستشيري طبيباً.
 
- زيت الزيتون يحلّ مشكلة نموّ الشعر تحت الجلد في الوجه: لا يساعد زيت الزيتون على وقف نموّ الشعر المنزوع بل العكس تماماً! هذا الزيت يُستخدم لتكثيف نموّ الشعر، وغالباً ما يُنصح به كعلاج منزليّ لأصحاب الشعر الضعيف. انتبهي!