نصح الأطباء في الولايات المتحدة العائلات بأن يتوقفوا عن إطعام أبنائهم النقانق. وتعتبر النقانق من الأطعمة المفضلة لدى الأميركيين، وقد كشفت دراسة أنهم يستهلكون 155 مليون حبة من هذا المنتج في يوم الاستقلال وحده والذي يكون بتاريخ 4\7، وتعتبر هذه كمية كبيرة جداً.

وأظهرت الأبحاث أن الأطفال الذين يتناولون أكثر من 12 قطعة نقانق في الشهر يكونون أكثر عرضة للإصابة بسرطان الدم بحوالي 9 مرات أكثر من غيرهم.

وكشفت الدراسات أن النساء الحوامل اللواتي يأكلن قطعة واحدة في الأسبوع، معرضات لإنجاب أطفال مصابين بورم الدماغ، كما أن الأباء الذين يأكلون النقانق يعرضون أبناءهم للإصابة بالسرطان أيضاً.

وكشفت الأبحاث أن الشيء الذي يسبب هذه المشاكل هو إضافة النيترات إلى النقانق، حيث يتم إضافتها كوسيلة لمكافحة التسمم، لكن لها آثار صحية ضارة جدا على الشخص الذي يتناول النقانق.

عندما يتم طهو النقانق فإن النيترات والأمينات تتحد، وفي حين الأمينات تتواجد بشكل طبيعي في اللحوم، إلا أنها عندما تخلط مع النترات تكوّن مركبات مسرطنة للغاية.

لذا من الأفضل أن تتوقفوا عن تناول النقانق تماماً، وإذا كنتم لا تستطيعون التخلي عنه، فعليكم أن تحدوا وتقللوا من استهلاكه بشكل كبير.

(healthyfoodstar - شاشة نيوز)