روت فتاة في الـ17 من العمر معاناتها بعدما أقدمت عصابة من "شباب أجانب" بالاعتداء جنسياً على عشرات الفتيات خلال مهرجان موسيقي في السويد، بحسب موقع "دايلي مايل".
فقد أبلغت 35 فتاة على الأقل، تتراوح أعمارهن بين 12 و17 عاماً، عن تعرضهن للاعتداء خلال مهرجان Party in the Park في كارلستاد، على بعد 250 ميلاً من استوكهولم في فارملاند كاونتي في السويد ليلتَي الجمعة والسبت.
ووفق دايلي مايل، فقد روت بعض الضحايا أنه "تم تقبيلهن وملامسة أجسادهن" في مشاهد مماثلة للاعتداءات التي شهدتها مدينة كولونيا في ألمانيا ليلة رأس السنة، والتي أبلغت خلالها عشرات النساء عن تعرضهن لاعتداءات جنسية.
وقد قررت ضحية في الـ17 من العمر أن تكشف عن هويتها وتروي كيف اعتدى عليها أحد المتحرشين فيما كانت تشاهد حفلاً موسيقياً في المهرجان الشعبي.
فقد قالت ألكسندرا لارسون إنها تعرّضت للمضايقات ليل الجمعة بعدما كانت تنتظر بفارغ الصبر منذ أشهر لحضور المهرجان، مضيفة: "كان كل شيء على ما يرام في بداية الأمسية. لكن الأمور خرجت عن السيطرة خلال الحفل الموسيقي الذي قدّمه جون دو سون في منتصف الليل".
تابعت لارسون: "في البداية، دفعتنا الحشود الكثيفة نحو منصّة المسرح. كان الجميع من حولنا يتصرّفون بطريقة سيئة جداً، وقد طلبت صديقاتي من بعض الفتيان أن يهدأوا. فتوجّهوا إليهن بكلام بذيء، ثم ازدادت الأمور سوءاً. تمكّنا من الابتعاد عن أولئك الفتيان وبدأنا بمشاهدة الحفل الموسيقي. عندئذٍ شعرت بأحدهم يلمس مناطق حميمة في جسدي". وبعد سلسلة من المضايقات، قررت مغادرة الحفل مع صديقاتها وقد علّقت بالقول: "كان الأمر مخيفاً، كان هناك أشخاص يقفون حولي ويتلمّسون جسدي، ولم أستطع أن أحدّد من يفعل ذلك. كان هذا مقززاً. جئنا لتمضية وقت ممتع لكننا غادرنا المهرجان بعد 20 دقيقة لأن الوضع لم يكن مريحاً على الإطلاق".