بعدما تكبّد المواطنون أثماناً باهظة للتوجّه إلى المطاعم والمقاهي ومشاهدة مباريات كأس العالم الماضية، عمدت نقابة المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري هذه السنة إلى تجنّب هذه المشكلة، وتالياً إفساح المجال أمام كل من يهوى هذه الرياضة لمشاهدتها على شاشات كبيرة بأسعار مدروسة لا ترهق جيوبهم.
من هنا، وقّع رئيس النقابة طوني الرامي مع مدير شركة MKElectronics محمد الخطيب، الوكيل المعتمد لشركةBeinsports ، اتفاقاً يتم بموجبه إعطاء باقات Beins الرياضية، وخصوصاً بالنسبة إلى بطولة كأس أوروبا في كرة القدم، للمطاعم.
وبموجب هذا الاتفاق، يشرح الرامي لـ"النهار" أنَّ الشركة "تأخذ في الاعتبار مساحة المطعم، عدد كراسيه والمنطقة الموجود فيها الأخير ليُصار إلى بث المباريات بأسعار مدروسة تمكن المواطن من متابعة هذه الرياضة، مع العلم أنَّ كلّ مؤسّسة منتسبة إلى النقابة حصلت على "حسم 10% إضافي بعد إبراز ايصال القبض الصادر عن النقابة لسنة 2016".
وفي حين كان الهدف من هذه الخطوة تشجيع ارتياد المطاعم، يؤكّد الرامي انَّ هذه الأخيرة تشهد حركة "جيدة جداً حالياً".
وفي إطار الحديث عن الحركة في المطاعم، سألت "النهار" ما إذا كان شهر رمضان قد حلّ خيراً على المطاعم فأجاب الرامي أنَّ "الحركة خلال الأسبوع الأول كانت طفيفة، لكن بدءاً من هذا الأسبوع من المتوقع أن تتحسّن وأن تشهد هذه المؤسسات دعوات من جانب الشركات مثلاً"، مع العلم أنَّ الأسعار هي تراوح بين "20 و45 دولاراً للإطارات".