ردّ نادي «الحكمة» في اجتماعه الثلثاء الفائت مجدّداً على مقررات اتحاد كرة السلة بعد صدور قرار لجنة الاعتراض والاستئناف بالبيان الآتي: 

«المؤامرة مستمرة، والتآمر مستمر سنة بعد سنة. فالتاريخ يعيد نفسه، بالتواطؤ والغرامات والعقوبات التي لا تتوقف من قبل هذا الاتحاد العظيم.

فلا بدّ من التوضيح للرأي العام، ما الذي كان يجري في اليومين الأخيرين. فبعد توقف وتعليق المباراة الاخيرة، وبعد الاعتراض الذي تقدّمنا به مساء الاحد على قرار الاتحاد رقم 16-416 لم تستطع لجنة الاعتراض إصدار قرارها وإعادة الحق الى أصحابه، أو رفع الغبن عن فريقنا، بسبب الضغوطات والمداخلات الخارجية، رغم أنّ هذه اللجنة كانت تقوم بمهامها للخروج بقرار مشرّف، بعد المعطيات والمعلومات والمستندات المغلوطة وغير الصحيحة التي زوّدها بها هذا الاتحاد.

أمام هذه الوقائع، اتخذت إدارة النادي قراراً بالرجوع عن الاعتراض، وأبلغته شفهياً، ومن ثمّ أصولاً للجنة الاعتراض، لنفاجَأ بكتاب امين عام الاتحاد يردّ طلب الرجوع عنه، بفذلكة غير واقعية وغير مبرّرة، رافضاً قبول مراسلة سحب الطعن بالشكل، مبرِّراً أنها يجب أن تُوجّه لأمانة سرّ الاتحاد التي تحوّلها بدورها الى اللجنة المختصة، علماً أنّ الاعتراض الأساسي، كان قد وُجِّه مباشرة الى اللجنة، وبالطريقة نفسها، وكان قد قبل حسب الاصول. إنّ نادي الحكمة يحتفظ بكامل حقوقه لمراجعة وملاحقة الاتحاد أمام المحاكم اللبنانية والأجنبية المختصة.

عقل يحترف في الخارج

وقّع لاعب الحكمة ومنتخب لبنان رودريغ عقل على كشوفات فريق «نلكس رود وريورز» الفيليبيني لثلاثة اشهر ليشارك معه في الفترة المتبقية من الدوري المحلي، حيث سيغادر لبنان الاسبوع المقبل. وبالتالي سيكون الى جانب لاعبَين من كندا هما جيمس فورستر وسين انطوني، والأميركي سين انطوني.