نظّمت «اللجنة الأولمبية اللبنانية» لجنة الرياضة للجميع بالتعاون مع بلدية صور و «الاتحاد اللبناني لألعاب القوى» برعاية «ما كدونالدز» بحضور شخصيات رياضية وسياسية وعسكرية، إلى رئيس اللجنة جان همام ونائبيه جورج زيدان وسليم الحاج نقولا والأمين العام العميد المتقاعد حسان رستم ورئيس لجنة الرياضة للجميع مازن رمضان ورئيس «الاتحاد اللبناني لألعاب القوى» رولان سعادة وأمين السر نعمة الله بجاني، إلى رئيس «نادي فينيقيا» الدكتور صلاح فرّان وممثل المدير العام لإدارة حصر التبغ والتنباك ناصيف سقلاوي رفيق سبيتي ورئيس «جمعية تجّار صور» ديب بدوي ورئيس «جمعية البر والإحسان» غسان قرعوني.
أجري «الحدث الأولمبي» على الكورنيش البحري، وألقى همام كلمة رئيس «اللجنة الأولمبية الدولية» الدكتور توماس باخ، وتضمنت إشادة بالمشاركين «البعض منكم يشارك في سباقات الركض والبعض الآخر يشارك ويتعلّم رياضات جديدة .اليوم الأولمبي هو للجميع بغض النظر عن العمر أو اللياقة البدنية. والشيء الأهم هو النشاط وعلى الرغم من أن اليوم الأولمبي ذكرى حدث تاريخي فإن أهدافه للمستقبل وبالأخص للشباب، كما أنه مناسبة لنذكّر الأشخاص بأن الرياضة ليست للمشاهدة فقط على الشاشات إنما نريد أن نشجّع الجميع على أن يكونوا نشيطين ويتمتعون بالمرح. أشكركم على القيام بدوركم مستغنين عن الجلوس في المنزل ورجاءً شجّعوا الآخرين على القيام بذلك ليس فقط في اليوم الأولمبي بل في إطار حياة أكثر صحة وأكثر سعادة. استمتعوا بهذا اليوم وحافظوا على روح اليوم الأولمبي حيّة طوال العام».
بعد ذلك، أطلقت بالونات بألوان العلم اللبناني وانطلقت الفعاليات بإشارة من همام وشملت سباقا في الركض بمشاركة 611 عداءً، ثم أجريت مباراتان بالكرة الطائرة وكرة القدم الشاطئية، إلى عرض باللياقة البدنية من «نادي تريليوم الرياضي»، وآخر بالـ «بادي بامب» لعلي صفي الدين، وكان الاختتام بطواف للدراجات الهوائية نظّمه اتحاد اللعبة وشارك فيه 61 دراجا بقيادة أمين سر الاتحاد عبدو ناضر حيث انطلقوا من ساحة الشهداء وسط بيروت ووصلوا إلى مدينة صور عند الساعة الثانية بعد الظهر.