يعتبر الجينز الضيق من أبرز صيحات الموضة للشابة العصرية، ولكن الحال اختلفت!

إليك الأسباب التي ستجعلكِ تعيدين النظر في ارتداء الجينز الضيق:

 

- سروال الجينز الضيّق لم يعد رائجاً: عالم الموضة في تغيّر دائم، وبصفتكِ فاشينيستا لا بدّ لكِ أن تواكبي هذه التغيّرات لتكون إطلالتكِ على الموضة. هذا الموسم، غاب الجينز الضيّق عن منصّات العروض بالكامل، فاسرعي وجرّدي خزانتكِ منه ولا تعتمديه بعد اليوم! استبدليه بقَصّاتٍ أخرى هي الأكثر رواجاً.

 

- يسبّب لكِ مشاكل صحيّة أنتِ بغنى عنها: كم من مرّةٍ خلعتِ فيها السروال الضيّق ولاحظتِ أنّ هنالك علامات على بشرتكِ؟ لا تتجاهلي هذا الأمر، إذ أنّ هذا التصميم يمارس ضغطاً هائلاً على بشرة ساقيكِ ما يؤثّر سلباً على الدورة الدمويّة وحتّى على الأعصاب. لا يقتصر الأمر على ذلك إذ أنّ الجينز الضيّق يؤذي عضلات الساقين ويتسبّب بتورّم وآلام. هذه العوارض قد تبدو بسيطةً وربما طبيعيّة بالنسبة لكِ، لكنّها قد تسبّب مشاكل عديدة وخطيرة مع مرور الوقت.

 

- يجعلكِ تبدين وكأنّكِ اكتسبتِ الكثير من الوزن: خصوصاً إذا كنتِ سيّدة ممتلئة، فهذا التصميم يسلّط الضوء على مناطق في الجسم لطالما حاولتِ إخفائها بطريقةٍ أو بأخرى (كالأرداف والمؤخّرة). استبدليه بتصاميم ذات القَصّة الواسعة أو المتوازية من الخصر إلى الأسفل.

 

- يجعلكِ تبدين أقصر قامةً: إذا كنتِ تبحثين عن التصاميم التي تجعلكِ تبدين أطول، فسروال الجينز الضيّق لا يجب أن يكون على لائحتكِ. استبدليه بسروال الجينز الواسع من الأسفل أو حتّى بسروالٍ ذات الخطوط الغرافيكيّة العاموديّة التي تجعلكِ تبدين أطول.

 

- ليس مريحاً إطلاقاً: أنتِ حتماً لن ترتدي الجينز الضيّق للاستراخاء في يوم عطلتكِ، إذ لا يشدّ على جسمكِ فحسب بل قد يجعل من عمليّة التنفّس صعبةً أحياناً!

(الجمهورية)