احتفظ «الشباب» مار الياس بلقبه بطلا لـ»الدوري اللبناني بكرة اليد» بتغلبه على «الصداقة» في المباراة الثالثة الحاسمة من الدور النهائي (38 ـ 37)، الشوط الأول (17 ـ 17)، في «قاعة الرئيس العماد إميل لحود» في مار روكز مساء أمس، بحضور رئيس «الاتحاد» عبد الله عاشور ونائبه احمد درويش والأمين العام جورج فرح، ورئيس «مار الياس» جاك تامر، والمنسق العام للدورة العامة للألعاب الرياضية في مدارس ومعاهد التعليم المهني الرسمي والخاص علي علوية. وفي الختام وزّع عاشور وفرح وعلوية الميداليات والكؤوس على لاعبي «مار الياس» (الأول)، و «الصداقة» (الثاني)، و «الجيش» (الثالث).
قدم الفريقان أداء شيّقاً وكانت المباراة متكافئة جدا وخصوصا في الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل وقد ساعد انقطاع التيار الكهربائي المتكرر لاعبي «مار الياس» لأن الإرهاق كان قد طالعهم في هذا الشوط بسبب ارتفاع درجات الحرارة داخل القاعة، فتبادلا السيطرة والتسجيل مع أفضلية نسبية للاعبي «الصداقة» الذين كان بإمكانهم حسم الشوط لمصلحتهم لولا تألق الحارس حسين صقر في التصدي لعدد من الكرات الخطيرة، بالإضافة إلى براعة المخضرمين ماهر همدر وحسن غسان صقر في قيادة الفريق نحو مرمى «الصداقة»، إلى تميز الثنائي الإيراني كرم الله وسجاد أستكي، من دون أن ننسى التغييرات الموفقة التي قام بها المدرب توفيق شاهين خصوصا بإشراكه حسن جهاد صقر في الأوقات الحرجة وكانت مشاركته مؤثرة جدا في اللحظات الحرجة.
ومع بداية الشوط الثاني، فاجأ لاعبو «مار الياس» كل من كان في الملعب بالأداء الجماعي المميز وبراعة الحارس الطائر حسين جهاد صقر في التصدي لأكثر من خمس كرات صعبة جدا، ما سمح لزملائه برفع النتيجة بطريقة سريعة (23 ـ 20)، و (26 ـ 22)، و (27 ـ 23)، و (29 ـ 25)، و (32 ـ 28)، قبل أن يعود لاعبو «الصداقة» من بعيد ويقلصوا الفارق إلى نقطة واحدة (31 ـ 23)، ومن ثم التعادل (32 ـ 32)، قبل النهاية بعشر دقائق، إلا أن لاعبي «مار الياس» استعادوا المبادرة بسرعة وعادوا ليتقدموا (37 ـ 32)، و (38 ـ 35)، لتمر الثواني المتبقية بسرعة وتنتهي المباراة بفوز «مار الياس» بفارق هدف واحد (38 ـ 37).
& قاد المباراة بنجاح طاقم حكام دولي سوري من عبد الله الخطيب وناصر طنجي، وطلال حمود (ميقاتيا)، وباسم ناصر مسجلا، وراقبها عبد الله عساف وحليم بدوي.
من المباراة
& رئيس «الاتحاد» عبد الله عاشور» مبروك للاعبي «مار الياس» كانت مباراة جميلة وحماسية، كان موسما جيدا وتوج بنهائي رائع، على أن يرتفع المستوى أكثر في الموسم المقبل.
& رئيس «مار الياس» جاك تامر: اثبت فريقي أنه البطل الحقيقي، تعبنا وسهرنا على الفريق وتوج اللاعبون مجهودهم بفوز ثمين والاحتفاظ باللقب.
& مدرب «مار الياس» توفيق شاهين: مرة جديدة نؤكد أن انسحابنا من المباراة الثانية جاء بعد الظلم التحكيمي الذي طالنا، وأثبتنا بوجود حكام أجانب أننا الأفضل على أرض الملعب، مبروك كبيرة للاعبي الفريق وحظ أفضل للاعبي «الصداقة» الذين قدموا مباراة كبيرة.
& قائد «مار الياس» ماهر همدر: أشكر جميع اللاعبين على الجهود التي قدموها وقد استحقوا الفوز في مباراة مجنونة، وأثبتت كرة اليد أن الأفضل هو من يحرز الألقاب.
& قائد «الصداقة» جميل قصير: كانت مباراة كبيرة وكنا نستحق الفوز لكن تألق الحارس حسين جهاد صقر حال دون تحقيق هذا الفوز، بالإضافة إلى كثرة انقطاع التيار الكهربائي ساهم في بقاء «مار الياس» في أجواء المباراة.