أفاد بيان للسفارة الأميركية أن مكتب إنفاذ القانون الدولي ومكافحة المخدرات في السفارة التابع لوزارة الخارجية الاميركية، تولى تدريب 260 فردا من قوى الأمن الداخلي على مهارات "حماية القادة" على مدى الأشهر العشرة الاخيرة. وحضر أمس قائد معهد قوى الأمن الداخلي العميد أحمد الحجار ومديرة مكتب انفاذ القانون الدولي ومكافحة المخدرات في بيروت ديانا براون، ومسؤولون من قوى الأمن الداخلي ومن السفارة الاميركية حفل تخريج أفراد قوى الأمن الداخلي الذين حضروا الدورة التاسعة والأخيرة من هذا التدريب في أكاديمية قوى الامن الداخلي في عرمون.

وأوضح البيان أن "المتدربين 260 الذين يضمون ضباطا إناثا من قوى الأمن الداخلي، مجهزون الآن بمهارات متخصصة متعلقة بحماية كبار الشخصيات. وهناك أيضا 14 فردا من قوى الأمن الداخلي يحملون شهادات تؤهلهم لإجراء هذا التدريب لزملائهم من الضباط.

وهذه الجولة الأخيرة من التدريب هي جزء من دعم حكومة الولايات المتحدة المستمر لقوى الأمن الداخلي في لبنان. لقد استثمر مكتب انفاذ القانون الدولي ومكافحة المخدرات حتى هذا التاريخ، 160 مليون دولار في تعزيز القدرات المهنية لمنفذي القانون اللبناني وكجزء من برنامج المساعدات الاميركية الأمنية الشاملة إلى لبنان".