تفوّق المنتخب اللبناني على نظيره السوري في بطولة غرب آسيا لكرة السلّة، المُقامة في الأردن، في غالبية فترات المباراة، وتغلّب عليه بنتيجة 90-79.

وأثبت منتخب الأرز أفضليّته في الربع الأوّل من الناحيتين الهجومية والدفاعية، وأنهاه في مصلحته بنتيجة 20-12. وواصل المنتخب اللبناني تألقه بقيادة نجم نادي هومنتمن أحمد إبراهيم واللاعب المُجنّس جيرون جونسون، وخرج من النصف الأوّل متقدّماً بفارق 9 نقاط (46-37).

وعانى بعدها رجال المدرّب باتريك سابا من الكرات الضائعة والهجمات المشتّتة، ليتمكّن الخصم من التعادل والتقدّم في الدقائق الأخيرة من عمر الربع الثالث، لينتهي بنتيجة 70-68.

وتدارك رجال الأرز الوضع مجدّداً، بدءاً من منتصف الربع الرابع والأخير، وقلبوا النتيجة في مصلحتهم بعدما استفادوا من إرتباك المنافس، وأنهوا اللقاء بفوز ثمين بفارق 11 نقطة 90-79.

ويخوض المنتخب اللبناني مباراته الثالثة اليوم أمام المنتخب العراقي عند الساعة 18,00 مساءً.

كتاب إلى الرياضي وهومنتمن

من جهة أخرى، وجّه رئيس اتّحاد كرة السلة المهندس وليد نصار كتاباً إلى كلّ من ناديَي الرياضي وهومنتمن جاء فيه:

لمّا كان اتّحاد كرة السلة حريصاً على نقل المباريات النهائية لبطولة لبنان للدرجة الأولى سيّدات بعد التنسيق مع التلفزيون الناقل، تمّ تعيين المباراتين الرابعة والخامسة من السلسلة النهائية بتاريخ 1 و4 حزيران الحالي.

وبعد تعادل السلسلة النهائية من بطولة لبنان «بيبسي» للدرجة الأولى رجال وفرض احتمالية مباراة سابعة في قاعة الرئيس صائب سلام في المنارة بتاريخ 5 حزيران، وبسبب وجوب إنهاء البطولتين قبل بداية شهر رمضان المبارك، لذلك نعلمكم بتعديل موعد مباريات نهائي بطولة السيّدات لتصبح السبت والأحد الواقعين في 4 و5 حزيران الحالي.