تمكن «الحكمة» من معادلة سلسلة نهائي بطولة لبنان بكرة السلة «المجنونة» بفوزه على «الرياضي» بعد وقت اضافي (87 ـ 82)، الوقت الاصلي (75 ـ 75)، الارباع (23 ـ 15، 13 ـ 11، 21 ـ 23 و18 ـ 26)، والوقت الاضــافي (10 ـ 7)، وتقام المباراة الخامســة غــداً الخميس في المنارة.
كانت البداية قوية لـ«الحكمة» مع التقدم (10 ـ صفر)، مع تألق تيريل ستوغلين وهايك قيوكجيان واستمرار التفوق (17 ـ 3)، مع دفاع المنطقة لإبعاد كريس دانيالز واسماعيل احمد من تحت السلة، لكن اداء «الرياضي» تحسن مع تحرك وائل عرقجي ودفاع جيد للفريق الاصفر، لينزل الفارق تدريجياً لكن التقدم بقي حكماوياً (23 ـ 15) مع نهاية الربع الاول.
وعاد الضياع الهجومي ليسيطر على اداء لاعبي «الرياضي» مطلع الربع الثاني استغله «الحكمة» لرفع الفارق من جديد (28 ـ 17)، مع دفاع ممتاز للفريق الاخضر الذي رفع تقدمه الى (33 ـ 19)، وسط عصبية من المدرب السلوفيني سلوبودان سوبوتيش الذي طلب «تايم اوت»، لكن لاعبيه بقوا صائمين عن الثلاثيات التي كانت سلاح رجال المدرب فؤاد ابو شقرا الفعال مع ستوغلين وقيوكجيان ليشارك جان عبد النور على امل تحسين الاداء الدفاعي وكان مستغرباً عدم مشاركته من البداية، لتشهد المباراة اعتراضات على التحكيم من جانب «الرياضي» الذي قلص الفارق الى 10 نقاط (36 ـ 26) بنهاية الربع الثاني والشوط الاول من المباراة.
استعاد «الرياضي» توازنه مطلع الربع الثالث وقلص الفارق الى 4 نقاط (42 ـ 38)، لكن الساحر ستوغلين رفعه بسرعة الى 9 مع 5 نقاط متتالية، وسط اداء سريع ترافق مع تسرع في بعض الاحيان في انهاء الهجمات اوقع الفريقين في فخ الـ «تيرن اوفر»، ليستمر تقدم الفريق الاخضر وسط عدم توفيق غريب للاعبي «الرياضي» في الرميات الثلاثية التي بقيت «صفراً» في كل المحاولات مع نتيجة (57 ـ 49) بنهاية الجزء.
الفريق الاصفر قلص الفارق الى نقطتين (57 ـ 55)، لكن الانتفاضة اوقفها رودريغ عقل بالسلاح الفعال عبر ثلاثية مع خروج اكيني ابيكوي الى مقاعد الاحتياط لارتكابه الخطأ الرابع، ليزيد «الرياضي» من اصراره على اللعب من تحت السلة وسط استمرار عدم التوفيق من الرميات الثلاثية، لكن ابو شقرا اعاد ايبكوي مع اضطراره لإخراج ديماريوس بولدز الذي تعرض لإصابة، لكن ايبكوي ارتكب خطأه الخامس والنتيجة (68 ـ 65)، قبل نحو 3 دقائق من النهاية ليعود بولدز ويضرب هايك بالسلاح الفعال، فطلب سوبوتيش «تايم اوت» سجل بعده الضيوف 5 نقاط لينزل الفارق الى نقطة (72 ـ 71)، قبل دقيقة واحدة «مشتعلة» كان ملكها وائل عرقجي الذي سجل سلة التعادل (75 ـ 75) ليذهب الفريقان الى وقت اضافي، والغريب ان «الرياضي» انهى الدقائق الاربعين من دون اي ثلاثية.
الثلاثية الاولى للفريق الاصفر جاءت من افضل لاعبيه في المباراة كريس دانيالز مطلع الوقت الاضافي يتقدم من بعدها «الرياضي» (82 ـ 80)، وسط اعتراضات من ابو شقرا مطالباً بخطأ لصالح ديماريوس الذي عادل الارقام تلاها ثلاثية جديدة من هايك و «تايم اوت» من سوبوتيش لم يفلح فيه بالعودة ليفوز «الحكمة» (87 ـ 82)، وسط فرحة هستيرية للجمهور الأخضر في المدرجات.
ستوغلين سجل 28 نقطة واضاف بولدز 20 نقطة مع 9 متابعات و4 تمريرات حاسمة، وهايك قيوكجيان 19 نقطة و8 متابعات ومن «الرياضي» سجل كريس دانيالز 36 نقطة مع 13 متابعة واضاف جامار يونغ 15 نقطة و5 متابعات و3 تمريرات حاسمة.
منتخب لبنان
من جهة ثانية يخوض منتخب لبنان مباراته الثانية اليوم في بطولة غرب آسيا بمواجهة «السوري» في البطولة التي ينظمها «نادي الفحيص الاردني» في العاصمة عمان.
وكان «اللبناني» خسر مباراته الاولى امام «الإيراني» بفارق 6 نقاط (81 ـ 75)، علماً ان منتخبين يتاهلان الى كأس التحدي الآسيوي الى جانب «الإيراني» الذي سيستضيف البطولة.