يسعى العهد للتأهّل إلى دور الثمانية من كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عندما يلتقي ضيفه الوحدة السوري في دور الـ 16 بعد ظهر اليوم على ملعب الرئيس الشهيد رفيق الحريري في صيدا الساعة (16,00). ويمني العهد النفس في التأهّل للمراحل المقبلة آملاً في إحراز لقب البطولة للمرة الأولى وتعويض فقدانه لقب الدوري بعد خسارته الموجعة في الامتار الاخيرة أمام الصفاء (0-2).

ويملك مدرب العهد الألماني روبرت جاسبرت بعض الأوراق الهجومية التي يعوّل عليها لتحقيق الفوز في المباراة، مثل عباس عطوي وحسن شعيتو بالإضافة إلى السوري عبد الرزاق الحسين والتونسي يوسف المويهبي والسنغالي محمدو درامي الذي سجّل أربعة أهداف في كأس الاتحاد الآسيوي هذا العام.

وسيفتقد الفريق لجهود مهاجمه أحمد زريق الذي أصيب في لقاء الصفاء، وهذا الأمر ينسحب أيضاً على الأوغندي دنيس إيغوما، لكن للمدرب الالماني خيارات أخرى لتعويض غيابه عن المباراة الآسيوية.

وسبق للنجمة أن وصل الى الدور النهائي للبطولة ولكنه خسر أمام الفيصلي الأردني في 2005، كما تأهّل مواطنه الصفاء الى الدور نفسه وخسر أمام المحرق البحريني في 2008.

المؤتمر الصحافي

وكان عُقد أمس الاجتماع الفني والمؤتمر الصحافي في فندق الغولدن توليب، حيث تحدّث المدير الفني لفريق العهد الألماني روبرت جاسبرت بحضور قائد الفريق عباس عطوي والمسؤول الإعلامي لنادي العهد الزميل يوسف يونس.

وأسِف جاسبرت إلى خيبة الأمل التي تلقّاها جمهور النادي بخسارة لقب الدوري قبل أيام، مؤكداً ضرورة الفوز ومشيراً إلى احترامه لفريق الوحدة الذي يقدم عروضاً جيدة في كأس الاتحاد الآسيوي.

من جهته، أشار القائد عطوي إلى نيّة اللاعبين في تقديم مباراة كبيرة، رافضاً الحديث عن التعويض بعد خسارة الدوري كون كرة القدم فيها الربح وفيها الخسارة، وكل شيء وارد في لقاء الغد. ولفت إلى أنّ الفريق يقدم أداء جيداً في المسابقة الآسيوية وهو سيحافظ على هذه الصورة.

جاسبرت: الروح القتالية لم تذهب

ورداً على أسئلة الصحافيين حول الروح المعنوية للاعبين بعد الخسارة أمام الصفاء، أجاب جاسبرت: «الروح القتالية لم تذهب كي يتمّ استعادتها، ففريق بايرن ميونيخ خرج من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكنه عاد وأحرز لقبي الدوري والكأس».

مُضيفاً: «صحيح أنّ لقب الدوري هو الأهمّ محلياً، لكنّ إحراز لقب كأس الاتحاد الآسيوي سيكون أمراً عظيماً وتعويضاً عن الدوري. نحن لم نلعب كما أردنا مع الصفاء وهذا أمر مخيب، لكن لدينا فريق جيّد ولاعبين جيدين ونريد الفوز».

أمّا عطوي فتحدث عن تأثّر اللاعبين بعد الخسارة، لكنّ المدرب جاسبرت عمل على إخراج لاعبيه من هذه الحالة النفسية، والهدف هو مصالحة الجمهور.

محمد: المباراة ستكون قوية

وفي المؤتمر الصحافي المخصّص لفريق الوحدة، حضر مدرب الفريق رأفت محمد والقائد علي دياب، فشكر محمد العهد على حسن الاستضافة، متمنياً لو لم يلتقِ الفريقان في دور مبكر نظراً للعلاقة المميزة بينهما.

وأشار إلى أنّ المباراة ستكون قوية كون العهد من أفضل الفرق الآسيوية، وخسارته الدوري ستجعله يدخل إلى اللقاء للتعويض.
وتابع: «نحن استعدّينا جيداً وهدفنا التأهل إلى ربع النهائي بعد أن خرجنا في الموسم الماضي من الدور الثاني».

وكشف محمد عن وجود ثلاثة لاعبين من منتخب سوريا، وهم: أسامة أومري وإبراهيم عالمة ونصوح نكده لي، إضافة إلى لاعبين كانا في المنتخب الأولمبي سابقاً وجرى استدعاؤهما إلى المنتخب الأوّل أخيراً، وهما: برهان صهيوني وخالد مبيّض.

أمّا دياب فرأى أنّ المباراة حساسة، والهدف هو الذهاب أبعد من الموسم الماضي.

وسبقَ المؤتمر الصحافي، اجتماع فنّي برئاسة مراقب المباراة الأردني منعم فاخوري وحضور مراقب الحكام الماليزي عزمي بن عبد الله ومثلي عن الناديين.

وسيلتقي في الدور عينه أيضاً الوحدات الأردني مع القوة الجوية العراقي ونفط الوسط العراقي مع الجيش السوري والمحرق البحريني مع الفيصلي الأردني غداً.