لم تدُم فرحة المتحد سوى أيام قليلة عندما عاد من بعيد وعادل السلسلة مع الحكمة عن جدارة (3-3) وكان على قاب قوسين أو أدنى من التأهّل للمرة الثالثة بتاريخه الى النهائي، حتى فأجَأه الأخضر في عقر داره في ساعة متأخّره من مساء أمس بمنعِه من تحقيق مبتغاه، إذ تغلّبَ عليه بنتيجة (69-54) في مباراة سيطرَ عليها أبناء المدرّب فؤاد أبو شقرا طيلة فترات اللقاء إلى أن ابتسَم في النهاية الحظ للفريق الحكماوي وتمكّنَ مِن قلب الطاولة على غريمه والفوز عليه في المباراة السابعة والحاسمة.

وجاءت الأرباع على الشكل التالي: (22-12)، (37-27)، (54-43). ليلتقي الحكمة مع الرياضي الأربعاء على ملعب المنارة في أولى مباريات السلسلة النهائية. ويكون الأخضر تأهّلَ للمرّة الـ13 إلى النهائيات.

جاء الربع الأوّل لمصلحة الضيوف، ولم يسمح لأصحاب الأرض بالتقدّم ولو لمرّة واحدة، علماً أنّ الأرقام تعادلت مرّتين (7-7) و(9-9)، لكنّ الأخضر بدأ بتوسيع الفارق تدريجياً حتى وصَل إلى 8 نقاط (19-11) بفضل ثلاثيتَين لديماريوس بولدز وأتبعَها هايك غيوقجيان بأخرى مع محاولات المتحد لتقليص الفارق، إلّا أنّه اصطدمَ بدفاع المنطقة الذي حالَ دون تمكّنِه من التسجيل تحت السلّة، خصوصاً نجمه هيرفي لاميزانا، لينتهي الربع الأوّل بتقدّم الحكمة (22-12).

وفي الربع الثاني واصَل لاعبو الحكمة تألّقَهم وسط ضياع في صفوف المتّحد، وترجِم ذلك بالفارق الكبيرالذي وصَل إلى 16 نقطة للأخضر (32-16)، لكنّ عمر الأيوبي وراميل كوري قلّصا الفارق بفضل ثلاثيتَين الى عشر نقاط (32-22).

ثمّ أتبعَها كوري بثلاثية لينزلَ الفارق الى 7 نقاط وسط إهدار الحكمة عدداً من الرميات الحرّة، لكن إيكيني إيبيكوي عاد وسجّلَ ثلاثية أنهَت الربع الثاني (37-27).

حفلَ الربع الثالث بالشدّ العصبي، لكنّ الأمور بقيَت على حالها لمصلحة الحكمة، وزاد من معاناة المتحد حصول هيرفي لاميزانا على الخطأ الرابع، ما سَمح للأخضر بمواصلة تقدّمِه وإنهاء الربع الثالث (54-43).

في الربع الأخير استمرّ تقدّم الحكمة وبقيَ الفارق يتأرجح بين 8 و 10 نقاط، وسط محاولات من فيليب تابت وراميل كوري لتقليص الفارق الى 6 نقاط قبل النهاية بـ 2.15 ، لكنّ الثنائي ستوغلين وإيبيكوي أعاد توسيع الفارق الذي استمرّ حتى نهاية المباراة لينتهي بفارق 15 نقطة.

وكان تيريل ستوغلين الأفضلَ في صفوف الفائز مع 23 نقطة، وإيكيني إيبيكوي 18 نقطة، وديماريوس بولدز 12 نقطة. أمّا في صفوف الخاسر فكان راميل كوري الأفضل مع 22 نقطة.