أسف رئيس الحزب الديموقراطي اللبناني النائب طلال أرسلان، خلال استقباله وفودا شعبية وفاعليات في دارته في حاصبيا، "لعودة الحديث عن القانون الانتخابي على قاعدة الستين"، وقال: "من العار العودة الى قانون لم ينشئ سوى المزارع وسبب الخراب للبنان وشجع الخطابين الطائفي والمذهبي".

أضاف: "نحن في حاجة الى قانون جديد يقوم على مبدأ العدالة والمساواة في الحقوق والواجبات والعدالة بين المناطق، لا أن نعود الى قانون فصل على مصالح أشخاص. من المفترض أن يكون أمامنا قانون انتخابي على قياس كل لبنان. من هنا نحن طالبنا وما زلنا من أشد المطالبين باعتماد القانون النسبي الذي يرسي العدالة في ما بين اللبنانيين". 


وقال: "لقد انتهينا بالأمس من انتخابات الجبل وأتينا الى هنا (حاصبيا)، لنقف الى جانب مشايخنا الأجلاء. الأجواء ممتازة، نعم هناك أماكن تم التوافق فيها، فيما هناك أماكن أخرى لا يزال التفاوض فيها جاريا وطبعا هناك بلدات لم نتمكن فيها من التوافق وبالتالي فان الانتخابات ستأخذ مجراها".

وأمل أرسلان "أن تجري العملية الانتخابية بالأطر الديموقراطية وأن يأخذ كل ذي حق حقه على أكمل وجه، خصوصا وأن منطقة حاصبيا بكل مكوناتها تعنينا مباشرة وتربطنا بها علاقات تاريخية لما لها من جذور أصيلة أسوة بمناطق الجبل الأخرى". وتمنى أرسلان التوفيق للجميع.