عادل هومنتمن نتيجة السلسلة نصف نهائية من بطولة لبنان لكرة السلة مع الرياضي (2-2)، بعد ان فاز مساء الاربعاء على ارضه في مزهر بنتيجة (83-79).

وشهدت المباراة الرابعة من السلسلة تقدم هومنتمن بفارق اكثر من 13 نقطة، ليقلص بعدها الرياضي النتيجة ويتقدم بفارق 3 نقاط، إلّا أن هومنتمن تمكن من حسم اللقاء في الدقيقة الاخيرة.

وهذا الفوز الاول لهومنتمن على ارضه في هذه السلسلة بعد ان فاز في المباراة الاولى في المنارة.

وشهدت المباراة بداية سريعة لاصحاب الارض الذين تقدموا بفارق 10 نقاط مع نهاية الربع الاول (25-15)، بتألق كبير لمعظم لاعبي هومنتمن خصوصاً الاميركي دوين جاكسون.

واستمر تفوق هومنتمن في الربع الثاني، بالرغم من محاولات الرياضي الكثيرة بالعودة بالنتيجة قبل انتهاء الوقت، حيث تقدّم الفريق الارمني بنتيجة (47-34).

وعلى الرغم من بداية هومنتمن الصاروخية في الربع الثالث، إلّا أنّ بطل لبنان كان لديه رأي آخر، حيث بدأ مسيرة تقليص الفارق بالاعتماد على نجومه اللبنانيين ابرزهم جان عبدالنور ووائل عرقجي الذي سجّل سلّة ثلاثية اعطى فيها التقدم لفريقه مع نهاية هذا الربع (66-63).

الرياضي الذي تحسن آدائه الدفاعي بشكل ملحوظ، منع في اربع دقائق مضيفه من التسجيل مستفيداً في الوقت نفسه ليرفع الفارق الى 6 نقاط (70-64)، لكن سرعان ما استفاق هومنتمن ليعدّل النتيجة (74-74) ومن ثم التقدم (77-74)، ليستمر هذا التقدم حتى صافرة الحكم الاخيرة.

وسجّل للفريق الارمني ديوان جاكسون 31 نقطة (6 ثلاثيات) وكان بالفعل نجم المباراة الاول، كما اضاف اليه نورفيل بيلي 16 نقطة و14 متابعة، واحمد ابراهيم 15 نقطة و7 متابعات.

من جانب الرياضي، سجّل كريس دانيالز 20 نقطة و9 متابعات، واضاف اليه جان عبدالنور 19 نقطة واسماعيل احمد 13 نقطة.

 

ويلتقي الفريقان يوم الجمعة المقبل في المباراة الخامسة عند الساعة 5:45 على ملعب الرياضي في المنارة.

(Sports-Leb)