تفتتح الجولة الـ22 الأخيرة من الدوري اللبناني لكرة القدم الأربعاء، بمباراتين، فيستضيف الأنصار النجمة على ملعب رشيد كرامي في طرابلس، ويحل الساحل ضيفًا على النبي شيت في بعلبك.

وتختتم الخميس بأربع مباريات، أبرزها لقاء العهد مع الصفاء على ملعب رفيق الحريري في صيدا، ويلعب طرابلس مع الراسينج في طرابلس، وشباب الغازية مع الاجتماعي في كفرجوز، والسلام مع الحكمة في زغرتا.

وسيحمل لقاء الأنصار والنجمة الرقم 110 بين العملاقين اللدودين في عموم لقاءاتهما (فاز الأنصار 41، والنجمة 37، وتعادلا 31).

وسجل الأنصار 115 اصابة مقابل 112 للنجمة، وهذا اللقاء الـ63 في الدوري وسبق أن فاز الأنصار 20 مرة، والنجمة 18 مرة، وتعادلا 24.

ويسعى الأنصار الرابع بـ41 نقطة للفوز على النجمة الثالث بـ44 نقطة لخطف المركز الثالث بفارق الإصابات، وربما بفارق المواجهات في حال فوز الأنصار بأكثر من إصابة. وللمباراة نكهتها الخاصة وتبدو كفة النجمة أرجح وهو يسعى لتجديد فوزه الذهابي 1 – 0 في الجولة الثانية.

وفي بعلبك، يستضيف النبي شيت التاسع بـ20 نقطة بعدما حسم الاتحاد 6 نقاط من رصيده عقوبة له على انسحابه أمام النجمة الأسبوع الماضي، شباب الساحل الخامس بـ35 نقطة في لقاء هامشي للطرفين.

ويغيب عن الساحل كل من علي حوراني وهشام شحيمي وزهير عبد الله بسبب الوقف، وسيحاول النبي شيت استغلال حالة نقص صفوف منافسه والثأر لخسارته الذهابية 0 – 1 في المرحلة الثانية.

ويشهد الخميس تتويج الفريق البطل، بعدما انحصر اللقب بين العهد والصفاء الوصيف، والفارق بينهما نقطتان (51 - 49). صفوف الطرفين متكاملة، والمدربان اعدا العدة لهذا اللقاء الحاسم.

ويخوض العهد المباراة وامامه فرصة التعادل او الفوز للاحتفاظ باللقب، فيما لا بد للصفاء من الفوز لاحراز اللقب وهو الذي خسر في المرحلة الـ21 امام الساحل 1 – 3 ففقد الصدارة للمرة الاولى منذ بداية الدوري. ويعود للصفاء نجمه محمد حيدر وقلب دفاعه علي السعدي بعد انتهاء الوقف، ويعود للعهد مهاجمه حسن شعيتو.

وتبدو كفة العهد ارجح لتوفر البدلاء وانسجام التشكيلة وارتفاع معنويات اللاعبين مستغلين خسارة الصفاء الاخيرة.

وكان العهد فاز على الأنصار 3 – 0، وسبق للفريقين أن تعادلا ذهابًا 1 – 1 في الجولة الـ8.

وتعتبر المباريات الثالث المتبقية هامشية بعدما تأكد هبوط فريقي الغازية والحكمة للدرجة الثانية، فيلتقي طرابلس مع الراسينغ، والغازية مع الاجتماعي، والسلام مع الحكمة.