قدّم «الحد» البحريني الى «الوحدات» الأردني خدمة جليلة عندما أسقط له «التين اسير» التركماني الذي كان ينافسه على البطاقة الثانية في المجموعة الأولى لكاس الاتحاد الاسيوي بكرة القدم.
لكن هذه الخدمة كانت مقرونة بالفوز الذي حققه «الوحدات على «العهد» في استاد عمان الدولي، وبه رد بالنتيجة نفسها التي خسر بها في صيدا وثأر لخسارته (3 ـ 2).
وكانت كل الدلائل تشير الى ان «التين اسير» هو الأقرب الى البطاقة كونه يستضيف «الحد» على أرضه وبين جمهوره خصوصاً أنه يملك ست نقاط أمام «الوحدات» (5)، ما يعني أن الفوز سيؤهله، لكن ما حدث غيّر في المعادلات وتأهل «الوحدات» ليرافق «العهد» الى الدور الثاني.
ومن المنتظر أن يلتقي «العهد» مع ثاني المجموعة الثالثة بينما يلعب «الوحدات» مع المتصدر.
وكاد «الوحدات أن يتعثر قبل الدقائق الأخيرة للمباراة عندما كان التعادل قائماً بين الفريقين (2 ـ 2)، لكن اللاعب بهاء سالم وخطأ مدافع «العهد» حسن ضاهر ساهما بهدف الفوز بعد ان كان «الحد» في طريقه الى التأهل عندما تقدم على «التين» (2ـ1).
وكان «العهد» البادئ بالتسجيل عبر اللاعب الشاب حسين حيدر الذي وجه كرة من خارج المربع بطريقة رائعة لتسكن شباك الحارس الأردني.
ورد «الوحدات» في الدقيقة 22 عندما استغل احمد هشام خروج الحارس حسن بيطار الخاطئ فسجل التعادل.
وفي الدقيقة 32 تلقف محمد مصطفى الكرة على حدود المنطقة ولعبها بكل ثقة في شباك «العهد» (2 ـ 1).
وبقيت النتيجة على حالها حتى لعب أحمد زريق فخطف الكرة بين ثلاثة لاعبين ليرسلها من بين قدمي الحارس الأردني مسجلاً التعادل (82)، في الوقت ذاته كان «الحد» يتقدم على خصمه في تركمانستان (2ـ1)، وظن الجميع أن «الوحدات فقد الفرصة لكن بهاء سالم كان له رأي آخر عندما خطف الكرة من أمام حسن ضاهر وركنها في الشباك بطريقة غريبة وعجيبة؟..(87).
وفي العاصمة التركمانية كان «الحد» البحريني يقضي على آمال «التين اسير» بتغلبه عليه (2ـ1)، فجرّه بهذا الفوز الى خارج المسابقة ليخرجا سوياً.
وسجل لـ «الحد» أحمد الختال (75)، ويو أغبا (82).
الترتيب النهائي للمجموعة:
1ـ «العهد» 12 نقطة.
2ـ «الوحدات» 8.
3 ـ «الحد» 7.
4 ـ «التين» 6.
وفي النتائج الأخرى، كان «طرابلس» يحقق فوزاً متأخراً على مضيفه فريق «الاستقلال» (3ـ1) في العاصمة الطاجيكية.
وهو فوز معنوي كان يمكن ان يؤهل الفريق اللبناني لو استغل مبارياته على أرضه وحقق فيها النتائج الإيجابية.
وسجل لـ «طرابلس» سعد يوسف (46)، وهليغبي (82)، ووليد فتوح (85)، بينما أحرز هدف «الاستقلال» فتحوللاييف (70).
وعزز «نفط الوسط» صدارته للمجموعة الثانية بتغلبه على «الفيصلي» الذي تأهل معه في الجولة الخامسة (1ـ صفر)، سجلها جاسم محمد (51).
& ترتيب المجموعة:
1 ـ «نفط الوسط» 15 نقطة.
2 ـ «الفيصلي» 11.
3 ـ «طرابلس» 7.
4 ـ « الاستقلال» نقطة واحدة.

جاسبرت يشيد باللاعبين الشباب
أعرب مدرب «العهد» الألماني روبرت جاسبرت عن رضاه عن أداء لاعبيه، وقال في المؤتمر الصحافي بعد المباراة: «خضنا المباراة من دون اي ضغوط وبتشكيلة معظمها من الاحتياطيين،النتيجة العادلة كان يجب أن تكون التعادل، تلقينا ثلاثة اهداف باخطاء قاتلة، ورغم ذلك، فقد نجح اللاعبون الشبان الذين اشركتهم في المباراة بالظهور بشكل جيد، ومبروك لـ «الوحدات» تأهله معنا الى الدور الثاني».
وردا على سؤال حول فرصة «العهد» بالمنافسة في الدور الثاني، اجاب: «نملك فريقا قويا وفرصتنا بالمنافسة قوية جدا. سنرفع من وتيرة استعداداتنا لمباراتنا في الدور الثاني، واعتقد اننا نملك حظوظاً كبيرة لمواصلة المشوار».
وسئل جاسبرت، لقد حققت 12 فوزا متتاليا منذ تسلمت قيادة «العهد» فهل كان الرقم 13 سيىء الحظ عليك؟، فاجاب: «يبدو أن ما هو متعارف عليه بأن الرقم الـ 13 هو رقم نحس، كلام صحيح، إلا انني اعود وأؤكد بأن التعادل على الأقل كان متاحاً امامنا، وهذه هي كرة القدم».