حذا نادي هومنتمن حذو نادي الحكمة في أولى مباريات السلسلة نصف النهائية، وفاجأ خصمه الرياضي في عقر داره، وتقدّم عليه 1-0 بعدما تغلّب عليه بنتيجة 86-72 في مباراة شيّقة وحماسية تفوّق فيها النادي الأرمني في غالبية فترات المباراة. وستقام المباراة الثانية ضمن السلسلة يوم الخميس في ملعب مزهر الساعة (17,30). وانطلقت المباراة النارية بتركيز عالٍ من جهة الفريق الأرمني، حيث وُصِف الربع الأوّل بالدفاعي، وتمكّن الأخير من التقدّم على أصحاب الأرض الذين عانوا الأمرّين طيلة الدقائق العشر الأولى.

ولم نلحظ أيّ تأثير باستبدال أجنبي هومنتمن جاستين تابز بمواطنه كيفن غالوي، إذ بقيَ الفريق متماسكاً ومتجانساً طيلة المباراة، بعكس الرياضي الذي كان مرتبكاً في غالبية الفترات أمام خصمه العنيد.

علماً أنّ رجال المدرّب جو مجاعص عانوا كثيراً في ربع نهائي البطولة أمام هوبس، إذ قلبوا تأخّرهم في السلسلة 0-2 إلى 3-2، بعكس الرياضي الذي أنهى سلسلته مع اللويزة 3-1.

وفي العودة إلى مباراة الأمس، تفوّق هومنتمن على الرياضي من الناحية الدفاعية والهجومية في الربع الأوّل، لكنّ الفريق البيروتي كان الأفضل من ناحية المتابعات، حيث تألق كل من أحمد إبراهيم ودواين جاكسون من جهة هومنتمن، وجان عبد النور من جهة الرياضي، لينتهي الربع الأوّل بتقدّم هومنتمن بفارق نقطتين (17-15).

لكنّ الربع الثاني جاء معاكساً في البداية، حيث دخل رجال المدرّب الصربي سلوبودان سوبوتيتش بتركيز أكبر وقلبوا النتيجة فوراً، بعد سلسلة من الرميات الثلاثية والخرق الدفاعي، متجنّبين الكرات الضائعة.

لكنّ إبراهيم وجاكسون قدّما أداءً خارقاً، وكان لهما الفضل الأكبر في الإبقاء على تقارب النقاط، وعاد التعادل بينهما على النقطة 30 قبل 5 دقائق على نهاية الربع الثاني.

وأعاد نديم سعيد وأحمد إبراهيم التقدّم لهومنتمن بفارق 7 نقاط (38-31) بعد ثلاثية من الأوّل و»دانك» رائع من الثاني قبل دقيقة و41 ثانية على انتهاء النصف الأوّل، ما دفع المدرّب سوبوتيتش إلى طلب وقت مستقطع لتهدئة حماس هومنتمن.

وسجّل كيفن غالوي ثلاثية لهومنتمن في الثواني الأخيرة من الربع الثاني لينتهي النصف الأوّل 41-34 لصالح الضيوف.

وانطلق الربع الثالث بثلاثيتين من قبل الفريقين، الأولى جاءت من أميركي الرياضي كريس دانيالز والثانية من المتألق في صفوف هومنتمن دواين جاكسون.

وواصل جاكسون ونورفيل بيل تألقهما ليرفعا الفارق إلى 9 نقاط (53-44) قبل 6 دقائق على نهاية الربع الثالث.

التنسيق العالي والدفاع الصلب لدى الفريق الأرمني أربكَ الفريق البيروتي ليُبقي على فارق 9 نقاط قبل 3 دقائق و30 ثانية على نهاية الربع الثالث.
ورفع بيل الفارق إلى 11 نقطة (59-48) مستفيداً من ضياع لاعبي المدرّب سوبوتيتش. بعدها، سجّل جاكسون 5 نقاط متتالية ليرفع الفارق إلى 14 نقطة (64-50) قبل دقيقة على نهاية الربع الثالث الذي انتهى بتقدّم هومنتمن بفارق 10 نقاط 64-54.

ولعب الفريقان الربع الرابع والأخير بوتيرة سريعة، وزاد الفارق إلى 15 نقطة (80-65) للضيوف قبل 5 دقائق و38 ثانية على نهاية المباراة.
ورفع نديم سعيد الفارق إلى 16 نقطة (84-67) قبل 4 دقائق على النهاية، لتنتهي المباراة 86-72 لصالح هومنتمن ليتقدّم 1-0 في السلسلة نصف النهائية.

وبرز لدى الفائز كلّ من دواين جاكسون 31 نقطة و9 متابعات، وأحمد إبراهيم 23 نقطة ونورفيل بيل 15 نقطة و8 متابعات، ونديم سعيد 9 نقاط. ولدى الخاسر كان إسماعيل أحمد الأفضل مع 18 نقطة و9 متابعات و5 تمريرات حاسمة، وجان عبد النور 10 نقاط و8 متابعات وعلي حيدر 13 نقطة وكريس دانيالز 10 نقاط، وفادي الخطيب 5 نقاط.

والجدير ذكره أنّ الحكمة سيستضيف المتحد في ثاني المواجهات بينهما غداً في غزير عند الساعة 22,30 مساءً، وكان الحكمة تقدّم 1-0 في السلسلة خارج أرضه في طرابلس.