أعلن رئيس بلدية حالات المهندس شارل باسيل، لائحة "قرار حالات" للانتخابات البلدية، خلال إحتفال أقيم في منتجع لوناسول حالات - طريق قرطبا، حضره مختار البلدة جورج الراعي، منسق قضاء جبيل في "التيار الوطني الحر" طوني أبي يونس، ومنسق حالات جورج باسيل، الكاهن جوزف القزي، ورئيس النادي الرياضي طوني شربل، وعدد من أبناء البلدة.

بعد النشيد الوطني وكلمة عريف الإحتفال الإعلامي مروان القدوم، ألقى باسيل كلمة توجه فيها إلى أبناء بلدته "لأن نكون جنباً إلى جنب مثلما كنا في الأمس لمواجهة الصعاب والتحديات من أجل مصلحة حالات وأبنائها"، معتبراً "أن العمل البلدي يتطلب من الجميع جهداً استثنائياً للنهوض بالبلدة إلى أرقى وأسمى البلدات".

وعدّد المشاريع المستقبلية للائحة وتتضمن: إنشاء مجمع بلدي يتضمن مركز بلدي ومدرسة، مكتبة عامة، وحديقة عامة على أرض استملكتها بلدية حالات، وإنشاء شبكة نقل مشترك شبه مجاني من داخل البلدة إلى المناطق المجاورة لكي يتمكن الأهالي من الإستفادة منها، وإنشاء جسر للمشاة على الأوتوستراد مقابل المجمع البلدي حفاظاً على السلامة العامة وتسهيلاً لمرور المواطنين.

كما تضمنت المشاريع المستقبلية إنارة دائمة لشوارع البلدة وسيعمد المجلس البلدي الجديد على إنارة الشوارع على الطاقة الشمسية وسيبدأ العمل بها سريعاً. إضافة إلى العمل على إرشاد وتوعية أهالي البلدة على كيفية فرز النفايات المنزلية للوصول بها إلى طريقة المعالجة النهائية وتوسيع مخارج البلدة باستحداث مخرج يبدأ من كنيسة مارجرجس وصولاً إلى الأوتوستراد لتحاشي زحمة السير أثناء الإحتفالات ودعم النادي الرياضي والثقافي في حالات عبر مساعدته مادياً لبناء مجمع رياضي يستفيد منه أهالي البلدة كافة.

وسوف يقوم المجلس البلدي الجديد بالرعاية الإجتماعية للمعوزين والمسنين والمرضى عبر تقديم تسهيلات ومساعدات مادية للمحتاجين منهم. كما سيكون للمرأة في حالات دوراً أساسياً في النمو وذلك عبر إنشاء لجنة مختصة بشؤون المرأة يكون لها دوراً فعالاً، ودعم لجنة الوقف والشبيبة والشابات في كافة المجالات والإختصاصات.

وأضاف باسيل: "هذا هو جزء من برنامجنا للسنوات القادمة نتطلع إلى تحقيقه كاملاً وذلك عبر مساعدتكم لنا في الوصول إلى الهدف".

وعدّد إنجازات المجلس البلدي في السنوات الماضية ومنها إستملاك عشرة آلاف متراً مربعاً لإقامة مجمع بلدي، تنظيم شوارع البلدة عبر تسمية الطرقات والشوارع الداخلية وترقيم الأبنية وإنهاء النزاع القائم بين بلدتي حالات والفيدار عبر تثبيت الحدود النهائية للبلدتين، تأهيل قسم كبير من طرقات البلدة وإستحداث طرقات أخرى.

وختم باسيل :"أحبائي كما عهدتمونا سنبقى معكم ونستمد قوتنا منكم وسنفوز بفضلكم أنتم الكلمة الأولى والأخيرة، قرارنا نزرع، نطور، نعمر، ندعم، نكمل، والأحسن قرارنا بإيدينا".

بعد ذلك أعلن باسيل أسماء أعضاء اللائحة وهم : شارل نجيب باسيل، جوزف حارس القراب، جوزف سجيع شربل، داني عزيز العم، زخيا كنعان مرعي، طانيوس كليم غانم، جوزف أنطوان محفوظ جورج عزيزالقزي، بيارو جوزف ضو، بيار نزيه أبي صافي، توفيق جان الراعي وفرنسوا إبراهيم ناصيف.