يستضيف النادي الرياضي اليوم (17,00) على ملعبه في المنارة هومنتمن في أولى مباريات «البلاي أوف»، حيث ستكون المواجهات بينهما مُحتدمة نظراً للمستوى المشرّف الذي يقدّمه الفريقان هذا الموسم، إذ أثبت هومنتمن بوصوله إلى نصف النهائي أنه ليس لقمة سائغة أمام أحد. وكان الحكمة تقدم على المتحد في عقر داره بنتيجة (1-0) بعد الفوز عليه (82-70).
وفي هذا الصدد، كان لـ»الجمهورية» حديث مع مدرّب النادي البيروتي، الصربي سلوبودان سوبوتيش، ونجم نادي هومنتمن، نديم سعيد، لمعرفة أجواء الفريقين قبل انطلاق السلسلة.

سوبوتيش: أرى الرياضي في النهائي

وقال مدرّب الرياضي الصربي سلوبودان سوبوتيش قبل موقعة اليوم «إننا لا نفكّر في خصمنا، ولا يهمّنا مَن نواجه، فنحن واثقون من أنفسنا».
وأضاف: «فريقنا متماسك وليست هناك أيّ مشكلات داخل الفريق، مررنا بمرحلة صعبة نتيجة فقدان اللاعبين التركيز والانسجام، وطالبتهم بالتركيز الكامل حتى لو كنا نخوض مباراة ودّية، فأنا أكره الاستهتار بالخصم، وأتمنّى على فريقي تقديم أفضل ما لديه في كلّ المباريات».

وتابع سوبوتيش: «أنا أحترم كلّ الفرق، خصوصاً هومنتمن الذي يستحق الوصول إلى «الفاينل فور» وأثبت قوّته خلال الموسم، حيث هُزمنا في ملعبه».

وختم قائلاً: «أرى فريق الرياضي في النهائي إن تمكّنا من التركيز الكامل خلال سلسلتنا مع الفريق الأرمني».

سعيد: سنُحارب قدر المستطاع

من جهته، أشار نجم نادي هومنتمن نديم سعيد إلى «أنّ الرياضي فريق كبير وتاريخه يتكلم عنه. في حوزته العديد من الألقاب المحلّية والعربية».
وتابع: «يملك النادي البيروتي دكّة بدلاء متميّزة، فلاعبوه يتمتعون بالمستوى نفسه مع اللاعبين الأساسيين». وختم سعيد: «سنحاول قدر استطاعتنا المحاربة والقتال وتقديم كلّ ما لدينا لاجتياز الحاجز الصعب والوصول إلى النهائي».

ناشئو الرياضي في نصف نهائي دورة ولي العهد المغربي 

من جهة أخرى، تأهّل ناشئو النادي الرياضي تحت 13 سنة إلى نصف نهائي الدورة الدولية السابعة لدوري ولي العهد المغربي الحسن الثاني التي تُقام في العاصمة الرباط، وجاء الفوز على حساب فريق طنجة المغربي في الدور ربع النهائي وبنتيجة (38 - 16)، حيث يلتقي الفريق الأصفر في نصف النهائي مع باس الفرنسي.

وكان ناشئو الرياضي، الذين يشرف عليهم المدرّب علي حسون، قد أنهوا الدور الأوّل بجدارة في صدارة المجموعة الأولى للبطولة، بعد الفوز على باس نفسه في الدور الأوّل (29 - 12) في مباراة كانت قوية قدّم خلالها لاعبو الفريق الأصفر أداءً مشرفاً، ومن بعدها الفوز على فريق منجيل رادس التونسي بفارق نقطة واحدة (29 - 28) في مباراة مثيرة للغاية.