لفت وزير العدل المستقيل اشرف ريفي الى ان "الإنتخابات البلدية والإختيارية في بيروت لاشك أن مشهدها ديموقراطي ونأمل أن تمر الإنتخابات على خير وسلام".

  وخلال رعايته ووزير الشباب والرياضة عبد المطلب حناوي نصف ماراتون طرابلس الدولي تحت شعار "المتفائل يركض"، دعما لمرضى سرطان الاطفال، من تنظيم جمعية "معا لبنان"،  لفت ريفي الى ان "اليوم تعيش بيروت والبقاع عرسا ديموقراطيا وأجواء إنتخابية في إطار المرحلة الأولى من الإنتخابات البلدية، أما طرابلس فإنها تعيش عرسا من نوع آخر هو عرس رياضي".

  واشار الى "اننا في طرابلس وشمال لبنان على موعد مع هذه الإنتخابات في نهاية هذا الشهر، ونأمل أن نشهد تنافسا حضاريا وديمقراطيا لنؤمن فريق عمل متجانس في بلديات الشمال".

  من جهته، لفت حناوي الى ان "الماراتون يظهر الصورة الحقيقية لهذه المدينة، مدينة العيش المشترك التي ستبقى كذلك، ونحن من مشجعي هذه الأنشطة الرياضية نظرا للدور الكبير الذي تلعبه الرياضة في تنشئة الشباب".

  من جهته، لفت محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا الى ان "المهرجان في عاصمة الشمال هو يوم رياضي بإمتياز و ندعمه جميعا لنثبت صورة ووجه طرابلس الحضاري والحقيقي، ولنؤكد ان هذه المدينة هي مدينة العيش المشترك والعلم والعلماء ومدينة تحب الحياة وتعشق السلام والاستقرار".

  وحول التحضيرات الانتخابية، قال: "نحن جاهزون لوجستيا لإجراء الإنتخابات البلدية والإختيارية في طرابلس والشمال في موعدها المحدد، ومكاتبنا مفتوحة يوميا حتى السادسة مساء لنتلقى طلبات الترشيح والمراجعات".