أقامت مصلحة النقابات في حزب "القوات اللبنانية" حفل استقبال ولقاء عمالي لمناسبة عيد العمال العالمي، برعاية رئيس حزب "القوات اللبنانية" الدكتور سمير جعجع ممثلا بالنائب أنطوان زهرا .

وقال جعجع الذي وجه كلمته بواسطة الهاتف: "منذ سنة 2005 الى الآن، ومنذ نهاية الحرب حتى الآن، الدولة تقريباً غائبة أو مغيبة، وفي الوقت الحاضر أضيف الى غيابها غياب رئيس الجمهورية، ولهذا فإن الخطوة الأولى على طريق أي حل لأي معضلة، لأي مشكلة عمالية كانت أو غير عمالية، هي إنتخاب رئيس جمهورية لقيام دولة فعلية في لبنان".
 
وتطرق الى موضوع البطالة، فاعتبر أنها "سبب الهجرة لأن لا أحد يفكر بمغادرة لبنان إلا عندما تضيق به سبل العيش"، لافتاً الى أن "أزمة البطالة هي أزمة عدم وجود دولة تسجل الأرقام وتخطط وتحضر حتى عندما تتخرج أجيالها تجد فرصة العمل"، وقال: "بين 30 و 40 ألف شاب وشابة يتخرجون كل عام، 10 أو 15 % يجدون عملا والباقون يهاجرون".
 
وتطرق الى مشكلة الدين العام، فقال: "أعتقد أن حجم الفساد السنوي في إدارات الدولة اللبنانية في المناقصات وخلافها من قصة الإنترنيت غير الشرعي الى موضوع النفايات، الى غيرها من الملفات التي طرحت يبلغ حوالى 800 مليون دولار سنوياً،"، مؤكداً أن "أوّل أهداف القوات اللبنانية عند انتظام العمل السياسي في لبنان، هو محاربة الفساد".