أبى فريق «بنك بيروت» الخروج من الموسم من دون أن يحرز أحد اللقبين الرسميين بكرة الصالات، واحتفظ بلقبه بطلا لكأس لبنان بتغلبه على فريق «الميادين» (5 ـ 3)، الشوط الأول (2 ـ 1)، في المباراة التي أجريت مساء أمس في قاعة «الرئيس العماد إميل لحود» في مار روكز.
مرة جديدة يساهم الحارس حسين همداني في فوز «بنك بيروت» نظرا لتألقه في بداية المباراة عندما كان «الميادين» الطرف الأفضل، ما سمح لزملائه ببناء الهجمات المرتدة وبالتالي هز الشباك، بعكس المجريات، عبر البديل مهدي قبيسي، قبل أن يضيف نجم المباراة علي طنيش الهدف الثاني اثر مجهود فردي وتسديدة بعيدة المدى (2 ـ صفر)، مع العلم أن مدرب الفريق الصربي ديدوفيتش أشرك التشكيلة الاحتياطية قبل منتصف الشوط وهي التي تفوقت على الأساسية في هز الشباك، ولكن قبل أن يلفظ الشوط أنفاسه الأخيرة نجح الصربي بوبا في تقليص الفارق بعد أن استغل كرة مرتدة من الدفاع.
ومع بداية الشوط الثاني، أضاف طنيش الهدف الثالث بعد سلسلة تمريرات، لكن رد «الميادين» جاء عن طريق حسن زيتون من ركلة جزاء، قبل أن يتألق لاعبو «بنك بيروت» ويسجلوا هدفين متتاليين وبظرف دقيقتين بواسطة مهدي قبيسي وعلي طنيش، ثم يعود «الميادين» إلى أجواء المباراة في الدقيقتين الأخيرتين، لكن لاعبيه لم يوفقوا في هز الشباك إلا مرة واحدة عبر حسن زيتون، بسبب سوء الحظ وتألق الحارس همداني، بالإضافة إلى تدخل العارضة التي حرمت زيتون من هدف محقق.
& قاد المباراة الدولي خليل بلهوان والاتحادي ايلي حكيم، وحكما الطاولة ماريو صادر وبشير بشارة، وراقبها حسين عبد الرضا.
من المباراة
& حضر المباراة جمهور قليل مقارنة بالجمهور الكبير الذي كان يحتشد على المدرجات خلال الدور النهائي لبطولة الدوري. وتقدم الحضور أمين عام اللجنة التنفيذية في الاتحاد اللبناني لكرة القدم جهاد الشحف الذي قام في نهاية المباراة بتسليم الميداليات الذهبية للاعبي «بنك بيروت» والكأس إلى قائد الفريق حسن حمود.
& بعد نهاية المباراة تسلم الحكم الدولي خليل بلهوان جائزة أفضل حكم في موسم 2015/2016 من الشحف.
& نجم «بنك بيروت» علي طنيش: لقد تعرضنا للظلم التحكيمي خلال الدور النهائي من الدوري، وفقدنا اللقب، لذلك لعبنا بروح عالية وأحرزنا الكأس بغياب العنصر الأجنبي، في حين لعب «الميادين» بأجنبي واحد، استحقينا الفوز لأننا الأفضل وعوضنا خسارتنا لقب الدوري، على أمل أن نوفق ونستعيده في الموسم المقبل.
& لاعب «الميادين» كريم أبو زيد: جاء لاعبو «بنك بيروت» إلى المباراة وكلهم إصرار للظفر باللقب، وهم لعبوا بجدية أكثر من لاعبي «الميادين» الذين لا يزالون تحت تأثير نشوة الفوز بلقب الدوري، وهم ناموا على أمجاده. كان موسما صعبا ومرهقا. أشكر الجهازين الإداري والفني وجميع اللاعبين على المجهود الكبير الذي قدموه، على أمل أن نوفق في تمثيل لبنان في بطولة الأندية الآسيوية.