علمت صحيفة “الراي” من مصادر على صلة بالمجتمعين في بيت الوسط اول من امس ان اللقاء بين الرئيس سعد الحريري ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع كان مريحاً وساهم في تنفيس الاحتقانات التي اعترت العلاقة بين الجانبين إثر افتراقهما حيال المرشح الأكثر ملاءمة لرئاسة الجمهورية.

واشارت هذه المصادر الى أن الحريري وجعجع استمرا على اختلافهما في شأن الاستحقاق الرئاسي ولكن على نحو أقلّ تشنجاً وحدّة، وتفاهما على إدارة العلاقة بين “المستقبل” و”القوات” على قاعدة نزع الشوائب.

وبحسب البيان الذي صدر عن المجتمعين فقد “تطرق الاجتماع الى مشكلة الفراغ في رئاسة الجمهورية وتداعياتها السلبية على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية وعلى مناعة لبنان في مواجهة العواصف المحيطة. كما جرى البحث في سبل تفعيل تحالف 14 آذار بصفته مكان التقاء القوى السيادية والاستقلالية المؤمنة بمشروع الدولة”، موضحاً انه “في الشأن الإقليمي، دان الحريري وجعجع حرب الإبادة التي يشنها نظام الأسد على المدنيين في حلب، واعتبرا ان ما تشهده هذه المدينة الشهيدة هو قمة الإرهاب”، ولافتاً الى انه “تمّ التأكيد على التحالف بين القوات اللبنانية وتيار المستقبل في الانتخابات البلدية في بيروت، والاتفاق على التنسيق بينهما في سائر المناطق”.