أكد رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو "اننا ضد جميع العمليات الإرهابية في سوريا وضد جميع التنظيمات الإرهابية مثل تنظيم "داعش" الارهابي".

  وفي كلمة له في جامعة قطر، لفت الى ان "النظام السوري يقتل شعبه منذ سنوات لكن الدول الإسلامية لم تحرك ساكنا حتى اللحظة"، مشدداً على انه "يجب التغلب على حالة الإحباط للرقي بالعالم الإسلامي وتنمية حياة شعوبنا".

  واشار الى انه "علينا أن نتحاور بشكل سليم بيننا كقادة للدول الإسلامية، وأن نتخذ من العلاقات الطيبة بين تركيا وقطر نموذجا وعلينا اتخاذ التدابيرالأمنية اللازمة لحماية بلادنا وشعوبنا من الإرهاب حتى وأن اختلفنا في وجهات النظر ويجب اتخاذ التدابير اللازمة للحد من الحروب الداخلية في بلادنا مثل سوريا واليمن وليبيا ولبنان وفلسطين".

  وراى ان "هناك حالتي استقرار في المنطقة إحداهما تركيا والأخرى في دول الخليج"، مشدداً على ان "العلاقات الموجودة بين قطر وتركيا يجب أن تكون نموذجا للدول الأخرى".

  وأفاد ان "تركيا وقطر تكملان بعضهما البعض في كثير من الملفات الاقتصادية والأمنية وفي مجال الطاقة"، مشيراً الى "اننا نتطلع لتكون قطر مركزا للاستقرار والأمان في دول الخليج وهناك قدر مشترك يجمعنا نحن كتركيا مع عدد من دول مثل دول الخليج العربي".