افادت معلومات بشأن الانتخابات البلدية في بلدات إقليم الخروب في الشوف، أن "الاجتماع الذي عقد أخيراً برعاية الحريري وفي حضور النائبين محمد الحجار وعلاء الدين ترو والأمين العام لـ"تيار المستقبل" أحمد الحريري خصص لتأكيد التحالف بين "المستقبل" والحزب "التقدمي الاشتراكي" برئاسة وليد جنبلاط ويفترض أن يشمل أيضاً الجماعة الإسلامية".



ونقلت مصادر مقربة من الحريري قوله: "لن أسمح بأي إشكال بين المستقبل والتقدمي، وأي خلاف على عضو بلدي من هنا أو هناك يجب أن يحل في إطار التواصل بيننا وبين الجماعة الإسلامية".



وأكدت المصادر نفسها أنه "تقرر تشكيل لجنة من الطرفين يفترض أن تنضم إليها لاحقاً "الجماعة الإسلامية». وقالت إنها تتشكل حالياً من أحمد الحريري ومسؤول "المستقبل" في إقليم الخروب محمد كجك ووكيل الداخلية في "التقدمي" سليم السيد، وسينضم إليه عضو آخر".



وقالت إن "الهدف من اللجنة المشتركة التي ستصبح لاحقاً ثلاثية بانضمام "الجماعة الإسلامية" إليها يبقى محصوراً في رعاية التوافق البلدي بين العائلات التي تبقى صاحبة القرار على أن تولي اهتماماً للبلدات الكبرى في إقليم الخروب وتحديداً شحيم وبرجا وكترمايا".



وكشفت أن "عدم تفاهم اللجنة على صيغة ما لدعم التوافق في هذه البلدات، يستدعي مراجعة القيادات المركزية المعنية وبالتالي يكون من الأفضل ترك الحرية للعائلات لاختيار مجالسها البلدية باعتبار أنها معركة بلدية بامتياز ولا خلفيات سياسية لها".