تحتدم المنافسة في دوري كرة القدم مع الاقتراب من الجولات الحاسمة، وتشهد المرحلة الثامنة عشرة مواجهة قوية للمتصدّر الصفاء مع الأنصار، بالإضافة إلى لقاء لا يقلّ أهمّية عنه بين النجمة وشباب الساحل، وتُقام كلّ المباريات الساعة (15.30).

النجمة - الساحل

يتطلّع النجمة الثالث (38 نقطة) إلى مواصلة عروضه الجيّدة وانتصاراته المتتالية التي يأمل رفعَ عددها إلى سبعة، في مواجهته بعد ظهر اليوم مع شباب الساحل الخامس (31 نقطة) على ملعب بلدية بحمدون. وسيستفيد النبيذي من عودة مهاجمه النيجيري أوشينا صامويل من الإصابة ليشكّل دعامةً للفريق بغياب عدد من لاعبيه الأساسيين، مع عودة المدافع السوري صلاح شحرور ليكون إلى جانب التونسي رضوان الفالحي.

أمّا الساحل، الذي فقدَ الكثير من النقاط، لا سيّما الخسارة أمام الحكمة، فيأمل مدرّبه موسى حجيج مواصلة استعادة التوازن في مواجهة فريقه الأسبق. الفريقان التقيَا ذهاباً وتعادلا (1-1).

الراسينغ - الغازية

كذلك، يستضيف السبت الراسينغ السابع (18 نقطة) الشباب الغازية متذيّل الترتيب (6 نقاط) على ملعب بلدية برج حمود. ويأمل فريق القلعة البيضاء العودة إلى سكّة الانتصارات التي غاب عنها منذ المرحلة الثانية عشرة عندما فاز على النبي شيت، ويملك الفريق أوراقاً رابحة كثيرة تخوّله قطفَ النقاط الثلاث في حال استعاد اللاعبون روحَهم القتالية التي افتقدوها في المباريات السابقة. أمّا الفريق الجنوبي، الذي لم يعرف طعمَ الفوز، فإنّه يُدرك تماماً صعوبة المواجهة. الفريقان التقيَا ذهاباً وتعادلا (0-0).

الصفاء - الأنصار

بدوره، يأمل الصفاء (43 نقطة) إثبات أحقّيته بتصدّر البطولة منذ مراحلها الأولى حيث سيواجه الأنصار الرابع (34 نقطة) السبت على ملعب بلدية بحمدون. ويدرك المدرّب إميل رستم صعوبة موقفه في المراحل الأخيرة، إذ سيفتقد لأهم عناصر نجاح الفريق، الحارس الدولي مهدي خليل، ويَعي جيّدًا أنّ أيّ تعثّر سيربك الحسابات، خصوصاً أنّ العهد والنجمة يلاحقانه بقوّة.

ويدخل الأخضر اللقاء وهو يعلم أنّ المنافسة على اللقب شِبه صعبة، وبالتالي فإنّ المدرّب جمال طه لا يملك ما يخسره ويريد استعادة الثقة للاعبيه في حال فوزه. الفريقان التقيا ذهاباً وفاز الصفاء (3-1).

السلام - الاجتماعي

من جهته، يلتقي السلام زغرتا العاشر (7 نقاط) مع الاجتماعي التاسع (16 نقطة) الأحد على ملعب السلام في المرداشية. فلا بديل للفريق الزغرتاوي إلّا كسب المعركة، خصوصاً أنّه يلعب على أرضه وبين جمهوره. أمّا الفريق الطرابلسي فاطمأنّ إلى دخوله المنطقة الدافئة بعد فوزه الأسبوع الفائت على النبي شيت. الفريقان التقيا ذهاباً وفاز السلام (2-1).

الحكمة - طرابلس

بدوره، يواجه الحكمة الحادي عشر (7 نقاط) ضيفَه طرابلس الثامن (17 نقطة) على ملعب برج حمود الأحد في مباراة يسعى فيها الفريقان لقطف النقاط الثلاث التي تُعتبر الأقرب إلى الفريق الشمالي، على الرغم من الاهتزازات الدفاعية التي يعاني منها. أمّا الحكمة فيعوِّل على مفاجأة ضيفه كما فعل مع شباب الساحل. الفريقان التقيا ذهاباً وتعادلا (3-3).

العهد - النبي شيت

توازياً، سيكون العهد حامل اللقب وثاني الترتيب (39 نقطة) محكوماً بالفوز ومتابعة مسلسل انتصاراته القوية والثأر من ضيفه النبي شيت السادس (26 نقطة)، عندما يلتقيان الأحد على ملعب صيدا البلدي.

ويملك الفريق الأصفر معنويات مرتفعة نتيجة عروض الفريق المميّزة، إذ يضمّ نخبة نجوم الملاعب اللبنانية لا سيّما في خط الهجوم حيث يوجد السنغالي محمدو درامي وحسن شعيتو وأحمد زريق ومهدي فحص، إضافةً إلى صانع الألعاب عباس عطوي «أونيكا» ومعه السوري عبد الرزاق الحسين.

في المقابل، فقدَ النبي شيت عدداً من لاعبيه لأسباب إدارية، إلّا أنّ المدرّب محمد الدقّة يأمل كسبَ الرهان بمجموعة من الشبّان في مواجهة فريقه السابق.