برّأت لجنة الحكّام في اتّحاد كرة القدم الحَكم الدولي رضوان غندور من الحالات المشكوك بأمرها في مباراة السلام زغرتا مع النجمة، السبتَ الفائت، ضمن المرحلة السابعة عشرة لبطولة لبنان.

وجاء في التقرير الذي حلّله الحَكم الدولي السابق يزبك يزبك عن المباراة المذكورة أنّ قرار الحَكم غندور بمنحِ ركلة جزاء للنجمة صحيح قانونياً لوجود مخالفة ودفعِِ من لاعب السلام جان جاك يمين على لاعب النجمة قاسم الزين داخل منطقة الجزاء.

أمّا مطالبة السلام بركلتَي جزاء، الأولى من خطأ على لاعبِهم من قبَل لاعب النجمة محمّد حمود فتبيّنَ أنّ قرار عدم احتساب ركلة جزاء كان قراراً صحيحاً لعدم وجود مخالفة، بل إنّ المحلّل يزبك أشار إلى وجوب إنذار على لاعب السلام للتحايل.

أمّا ركلة الجزاء الثانية التي طالبَ بها السلام من لمسةِ يد على مدافع النجمة فتبيّنَ عدم وجود ركلة جزاء، وقرار غندور صحيح بعدم احتسابها، كون الكرة مرتدّة من قدمِ لاعب زميل، واللاعب الذي لمسَت الكرة يده كان يحاول تفاديَها.

أمّا الهدف الثاني الذي سجّله النجمة فجاء من خطأ غير صحيح احتسَبه الحكم غندور وكان قراره خاطئاً لعدم وجود مخالفة.

وكانت لجنة الحكّام قوّمت في جلستها أوّل من أمس مباريات الأسبوع السابع عشر من الدوري، حيث تبيّنَ عدم وجود أخطاء مؤثّرة في معظمها، وظهر ذلك من خلال تصوير المباريات.

يُذكر أنّ الشرح النظري تولّاه المحلّل يزبك بحضور رئيس لجنة الحكّام محمود الربعة والأعضاء.