تجتذب مباراة الصفاء المتصدر مع الأنصار الرابع، السبت المقبل على ملعب بحمدون، الأضواء في الجولة الثامنة عشرة من الدوري اللبناني لكرة القدم، لا سيما أن فوز الأول سيقربه كثيراً من لقبه الثالث، فيما خسارته ستعيد خلط الأوراق بشكل مثير، قبل جولات قليلة من إسدال الستارة على منافسات الموسم الحالي.

ويسعى الصفاء إلى الاستفادة من المعنويات العالية للاعبيه في ظل عروضهم ونتائجهم القوية هذا الموسم حيث لم يخسروا أي مباراة حتى الآن.

ويأمل فريق المدرب إميل رستم أيضاً استغلال حالة انعدام التوازن لدى منافسه، الذي قدم مباراة متواضعة، الأسبوع الماضي، أمام الراسينج حيث اكتفى بالتعادل سلبياً، في حين ضرب الصفاء بقوة بفوزه العريض على طرابلس 4 – 1، على ملعب الأخير.

ويلعب الصفاء بغياب لاعبين أساسيين عن صفوفه، هما الحارس مهدي خليل والجناح الأيسر حسن هزيمة بداعي الإصابة.

فيما يعود إلى الأنصار قلب دفاعه الشاب أنس أبو صالح، الذي كان موقوفاً الأسبوع الماضي، علماً أن الأخير شارك مع "الأخضر" اليوم الثلاثاء في المباراة الودية مع الأخاء الأهلي عاليه، التي أجريت في بحمدون وانتهت بالتعادل 1 – 1 حيث اختبر الأنصار أرض الملعب الجبلي في "بروفة" قبل مواجهته المرتقبة مع الصفاء.

وتشكل المباراة تحدياً لهداف الأنصار ومتصدر ترتيب الهدافين الأرجنتيني لوكاس جالان (18 هدفاً) في مواجهة دفاع الصفاء الصلب بقيادة علي السعدي ومحمد زين طحان والبرازيلي راموس، الذي سيواجه فريقه السابق.

وكان الصفاء فاز ذهاباً 3 – 1 على أرض ملعب بيروت البلدي، في 27 كانون الأول/ديسمبر الماضي. وسجل للصفاء علاء البابا والسنغالي شيخ سامبا ديوك وحسن هزيمة، بعد أن كان جالان افتتح التسجيل للأنصار.

ولن تكون مباراتا العهد الثاني مع النبي شيت السادس، والنجمة الثالث مع شباب الساحل الخامس أقل سخونة إذ ستقام المباراة الأولى على ملعب "رفيق الحريري" في صيدا الأحد، والثانية على ملعب بحمدون الجمعة، بحسب برنانمج مباريات الجولة الثامنة عشرة، الذي أذاعه الإتحاد اللبناني لكرة القدم اليوم الثلاثاء.

ويطمح العهد إلى الإفادة من معنويات لاعبيه العالية، بعد الفوز على الحد 1 – 0 اليوم الثلاثاء، في كأس الإتحاد الآسيوي، وذلك للثأر من "النبي شيت" الذي أسقطه ذهاباً 2 – 0، في الجولة الأولى.

ويملك العهد الأدوات اللازمة لتحقيق الفوز، خصوصاً في الهجوم حيث يوجد السنغالي محمد درامي وحسن شعيتو وأحمد زريق والتونسي يوسف المويهبي والقائد عباس عطوي (أونيكا).

أما النبي شيت فيمر في مرحلة انعدام توازن منذ بداية الإياب حيث لم يفز سوى في مباراتين من مبارياته الست التي خاضها منذ انطلاق الإياب حيث مني بثلاث هزائم.

ويبدو النجمة في وضع جيد للفوز على شباب الساحل الذي فاز إياباً في ثلاث مباريات وتعادل في اثنين وخسر واحدة أمام الحكمة قبل الأخير، في إحدى أضخم مفاجآت الدوري حتى الآن.

ويخوض النجمة مسلسلاً من الانتصارات المتوالية منذ انطلاق الإياب حيث فاز في 6 مباريات متوالية، علماً أن حامل لقب الدوري اللبناني 8 مرات، خسر للمرة الأخيرة في الدوري أمام الصفاء المتصدر في 6 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وهي الوحيدة له هذا الموسم.

وتقام مباريات الجولة الثامنة عشرة، بحسب ما أذاعها الإتحاد اليوم على الشكل التالي:

الجمعة 15 نيسان: شباب الساحل ــــــ النجمة (بحمدون)

السبت 16نيسان: الراسينج ــــ الشباب الغازية (برج حمود)، الصفاء ــــ الأنصار (بحمدون).

الأحد 17 نيسان: السلام زغرتا ـــــ الاجتماعي (زغرتا)، الحكمة ـــــ طرابلس (برج حمود)، العهد ـــ النبي شيت (صيدا).

(كورة)