يشنّ الجيش الأميركي هجمات إلكترونية على تنظيم "داعش" للمرة الأولى في إطار تصعيد الجهود المنسقة لزيادة الضغط على التنظيم المتشدد، في وقت وصل عدد مقاتلي التنظيم عند أدنى مستوى في عامين.
وأكّد نائب وزير الدفاع الأميركي روبرت ورك، اليوم الثلاثاء، أنّ الجيش الأميركي يشن هجمات إلكترونية على تنظيم "داعش" للمرة الأولى، في إطار تصعيد الجهود المنسقة لزيادة الضغط على التنظيم.
وقال ورك للصحافيين على متن طائرة عسكرية في طريقها إلى قاعدة جوية في كولورادو: "يتعرضون لضغط شديد. وخلال الستة أشهر الأخيرة هزمناهم في كل مرة نستهدف فيها إحدى مواقعهم المحصنة. لقد غادروا وتقهقروا".
وأضاف ورك أنّ الولايات المتحدة وقوات "التحالف الدولي" تمارس الضغط على "داعش" من كل الاتجاهات، عبر استخدام أي قدرات عسكرية متاحة بما في ذلك الهجمات الإلكترونية لإلحاق الهزيمة بالتنظيم.
وفي هذا السياق، أشار نائب وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكين، أثناء جلسة لمجلس الشيوخ اليوم الثلاثاء، إلى أنّ عدد مقاتلي التنظيم وصل عند أدنى مستوى له في العامين الماضيين.
وقال في شهادة أعدّت ليدلي بها أمام "اللجنة الفرعية للمخصصات": "في واقع الأمر.. تقييمنا هو أن عدد داعش هو الأدنى منذ أن بدأنا مراقبة قوتهم البشرية في العام 2014".
(رويترز)