حُسمت مواجهتان من اصل 4 في مرحلة «الفاينال 8» الإقصائية لبطولة لبنان «بيبسي» لكرة السلّة، حيث بات مؤكداً لقاء الرياضي حامل اللقب، اللويزة الصاعد حديثاً الى دوري الأضواء، فيما ستجمع المواجهة الثانية بين بيبلوس والمتحد في سلسلة نارية.

لكنّ المواجهتين الأخريين لم تُحسما بعد بإنتظار نتائج الجولتين الخامسة والسادسة، إذ ادّى فوز التضامن الزوق على اللويزة 81-63، وهومنتمن على بيبلوس 98-77 الى حصر المنافسة على المركزين الاول والثاني في المجموعة الثانية بين الفريقين الفائزين اللذين يلتقيان في مواجهة مفصلية غداً في ملعب نهاد نوفل بالزوق لحسم هوية المتصدر.

عدا ذلك، فإنّ المركزين الثالث والرابع من المجموعة الاولى ما زالا غير محسومين بين الحكمة وهوبس اللذين يلتقيان اليوم، ومعلوم أنّه في حال فوز الحكمة بمباراتيه المقبلتين وخسارة هوبس مباراتَيه، سيتجاوزه الحكمة في المركز الثالث. وبالتالي فإنّ المواجهتين المتبقيتين من «الفاينال 8» محصورتان بين هذه الفرق الأربعة. الأدوار الإقصائية تنطلق يوم الجمعة المقبل حيث يتأهل الفائز بثلاث مباريات من اصل 5 الى المربع الذهبي.

تقام اليوم مباراتان ضمن الجولة الخامسة من المجموعة الاولى فيحلّ الحكمة ضيفاً على هوبس في مجمع المر، بينما يستضيف الرياضي نظيره المتحد في المنارة وتقام المباراتان الساعة 8:30 مساءً.

وكان الحكمة استعاد بعض الروح بفوز نادر هذا الموسم على حساب غريمه التقليدي الرياضي 88-82.
وتنطلق غداً الجولة السادسة والأخيرة حيث تُقام قمّة نارية بين هومنتمن والتضامن فيما ستكون المباراة الأخرى بين اللويزة وبيبلوس هامشية.
وتختتم منافسات الدور الثاني بعد غد الأربعاء فيستضيف المتحد الحكمة في غزير، بينما يزور الرياضي هوبس في مجمع المر.

برنامج اليوم
هوبس - الحكمة 20:30
الرياضي - المتحد 20:30