أحرز السائق عبدو فغالي وملّاحه مارك حداد على فورد فييستا أر 5 لقب رالي الربيع الثاني والثلاثين الذي نظّمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة بمشاركة 25 سيارة، وهو الجولة الأولى من بطولة لبنان للراليات لعام 2016. كما احتلّ تامر غندور وملّاحه سليم جليلاتي على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10 المركز الثاني والناشئ الواعد رودولف الأسمر وملّاحه جورج ناضر على فورد فييستا أر 5 المركز الثالث. إنطلق السباق صباح الأحد من كازينو لبنان بمشاركة 25 سيارة، وانهمر المطر في المراحل الخاصة الأولى ليتحسّن الطقس تدريجاً.

وفي التفاصيل، سجّل عبدو فغالي أفضل وقت في المراحل الثماني وبسطَ سيطرته على الرالي منذ بدايته متعطشاً لإحراز لقب رالي بعد نحو ثلاث سنوات من إحرازه آخر لقب، وما زال ينتظر بفارغ الصبر رالي لبنان الدولي المقبل لإحراز لقبه بعدما سبق له ان أحرز المركزين الثاني والثالث مرات عدة في الرالي المذكور.

وفي وقت تبوّأ عبدو الصدارة، جرى صراع طاحن على المركز الثاني بين غندور والأسمر ليستمر غندور ثانياً والأسمر ثالثاً بينما كان المركز الرابع لروجيه فغالي الذي ارتأى المشاركة على سيارة دفع ثنائي مفضّلاً عدم السعي للاحتفاظ بلقبه تاركاً المنافسة على اللقب لغيره، وحلّ المخضرم رودريك الراعي خامساً. بلغت المسافة الاجمالية للرالي 328,49 كلم منها 92,73 كلم طول المراحل الخاصة الثماني على مسار إسفلتي.

ترتيب أول عشرة سائقين وملّاحيهم وسياراتهم:
1 - عبدو فغالي ومارك حداد (فورد فييستا ار 5): 55,41 دقيقة
2 - تامر غندور وسليم جليلاتي (ميتسوبيتشي لانسر ايفو) 57,04 دقيقة
3 - رودولف اسمر وجورج ناضر (فورد فييستا ار 5): 57,41 دقيقة
4 - روجيه فغالي وجوزيف مطر (سيتروين دي اس 3): 57,50 دقيقة
5 - رودريك الراعي وجورج شهوان (ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9): 58,06 دقيقة
6 - ميشال صليبي وروني مارون (ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9): 59,34 دقيقة
7 - هنري مسعد ورامي منعم (رينو كليو): 1,00,21 ساعة
8 - زياد فغالي وجهاد هاشم (ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9): 1,00,36 ساعة
9 - رأفت المهتار وكارلوس حنا (ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9): 1,01,18 ساعة
10 - باسل ابو حمدان وفراس الياس (سيتروين دي اس 3): 1,01,57 ساعة


الفئات

وأحرز السائق رودريك الراعي وملّاحه جورج شهوان كأس فئة أر سي 2 (ان 4)، وعبدو فغالي وملاحه مارك حداد كأس فئة ار سي 2 (تحت - ان 4)، وروجيه فغالي وملاحه جوزيف مطر كأس فئة ار سي 3، وماجد خوري وملاحه زياد بردويل كأس فئة ار سي 4، وماتياس نجيم وملاحه بودي عبدالله كأس فئة ار سي 5. ونال زياد فغالي وملاحه جهاد الهاشم كأس التصنيف، كما نال ماتياس نجيم كأس السائق الناشئ ودولين شلينك كأس الملّاحة الناشئة.

وفي الختام أقيم حفل التتويج

(23 سيارة اجتازت خط النهاية من أصل 25) بعد ظهر أمس في كازينو لبنان بحضور مدير لجنة رياضة السيارات في النادي المنظّم كابي كريكر ومدير الرالي كابي حايك ونائبه المحامي زياد جاموس ومسؤولي الرالي رامز حداد وسليمان خطار وعصام حتي وريمون عطيه وجان بول عودة ونيقولا هندي وجورج هاشم وسعيد زكا ومارك حنا والدكتور غي حكيّم وبسام شرفان.

وسلّم كريكر درعاً تذكارياً الى ممثل كازينو لبنان أريك فان اوروبيك عربون محبة وتقدير. كما سلّم كريكر درع وفاء الى عائلة السائق الراحل بشارة بشير الذي تزامن الرالي مع ذكرى اليوم الأربعين لرحيله.