إكتسح العهد ضيفه الحكمة 9-1  في المباراة التي جمعتهما على ملعب العهد ضمن المرحلة السابعة عشرة من دوري ألفا اللبناني لكرة القدم.

ورفع العهد رصيده الى 39 نقطة واعاد الفارق الى 4 نقاط مع الصفاء المتصدر الذي تغلب امس على مضيفه طرابلس الرياضي 4-1.

وغلبت السرعة على مجربات اللقاء إذ افتتح عباس عطوي “أونيكا” التسجيل في الدقيقة الرابعة عندما أطلق تسديدة قوية زاحفة من مشارف المنطقة أسكنها الى يمين الحارس نزيه طي اثر عرضيه من التونسي يوسف المويهبي عن الجهة اليمنى.

وادرك المخضرم محمد قصاص التعادل للحكمة في الدقيقة السابعة عندما أخطأ مدافع العهد حسن ضاهر في تمرير الكرة فانفرد قصاص وسددها زاحفة إلى يمين الحارس محمد حمود.

وبسط العهد سيطرته على المجريات ضارباً حصاراً حول منطقة الحكمة، ومنح المهاجم الدولي حسن شعيتو “موني” التقدم للعهد من تسديدة خادعة الى يسار الحارس طي مستغلاً تمريرة السنغالي محمدو دراميه العرضية (25).

وعزز شعيتو تقدم فريقه بالهدف الثالث بعدما أنهى دربكة أمام مرمى الحكمة بتسديدة الى الزاوية اليسرى (34).

ومع انطلاق الشوط الثاني، تابع العهد استعراضه فسجل عطوي الهدف الرابع بتسديدة قوية من داخل المنطقة أسكنها المقص الأيمن اثر اختراق وعرضية من أحمد زريق (47).

وأضاف حسين دقيق الهدف الخامس بتسديدة أرضيه الى يمين الحارس اثر تحضير متقن للكرة من دراميه بصدره (58).

وسجل أحمد زريق الهدف السادس بعدما قام بمجهود فردي على الجهة اليسرى أنهاه بتسديدة من داخل المنطقة الى يسار الحارس (68).

واحتسب الحكم ركلة جزاء ضد الحكمة اثر عرقلة من الحارس طي على المويهبي انبرى لها الاخير بنفسه وارسلها قوية في قلب المرمى مسجلا الهدف الأول للمويهبي منذ قدومه الى العهد قبل ثلاثة أشهر (71).

وسجل حسين زين الثامن بعدما كسر مصيدة التسلل وتخطى الحارس طي مستغلاً تمريرة أمامية مميزة من زريق (82).

وبعد دقيقة سجل زريق التاسع بتسديدة الى قلب المرمى وسط انهيار تام للاعبي الحكمة (83).