تنفّس الحكمة الصعداء قليلاً وحقّق فوزاً منتظراً على حساب غريمه التقليدي الرياضي بنتيجة 88-82 في دربي بيروت وذلك ضمن المرحلة الرابعة من الدور الثاني لبطولة لبنان «بيبسي» لكرة السلّة. وحقّق الحكمة فوزه الاول على الرياضي هذا الموسم بعد ثلاث هزائم متتالية. كما قدّم الفريق الاخضر افضل مستوياته هذا الموسم على الإطلاق وسيكون عليه البناء على هذه المباراة في المرحلة المقبلة وذلك عشية إنطلاق الأدوار النهائية.

بدأ أصحاب الارض المباراة بقوة بقيادة الاميركي تود أوبراين وسط بعض التراخي من جانب الضيوف، لينهي أصحاب الارض الربع الأوّل
24-19.

وحافظ الحكمة على تركيزه في الربع الثاني وعزّز تقدّمه الى 12 نقطة في منتصف هذا الربع وسط أداء جماعي أفضل وفعالية جيدة لرودريغ عقل وراين ريتشارد الذي ركّز أكثر على اللعب من تحت السلّة رغم بعض التسديدات التي أخفق بها من المسافة البعيدة، إضافة الى حضور هجومي معتاد لتيريل ستوغلين. بيد أنّ الرياضي هدّد بعودة قوية وقلّص الفارق الى 4 نقاط بعد أن استجمع صفوفه، لكنّ رجال المدرب فؤاد أبو شقرا أنهوا النصف الأوّل 44-38.

وكان الربع الثالث مهماً للحكمة في سعيه لتحقيق الفوز خصوصاً أنّ الرياضي كان متوقعاً أن يحاول الرّد بعد إستراحة الشوطين، وبالفعل، أدّى بعض التبديلات كدخول جان عبدالنور وفعالية عالية لكريس دانيالز وإسماعيل أحمد الى إطلاق المباراة من جديد، إذ انتهى الربع الثالث بتقدّم حكماوي بسيط 59-58.

وتابع الرياضي صحوته وانتزع التقدّم للمرة الأولى في بداية الربع الرابع، لكنّ الحكمة لم يتأخر بالرّد ومنع الرياضي من إيجاد إيقاعه، فضرب ستوغلين وريتشاردز، مع العلم أنّ هايك غيوقجيان أدّى دوراً دفاعياً جيّداً، ليتمكن الحكمة من حسم اللقاء بفارق ست نقاط.

وكان الأميركي تيريل ستوغلين أفضل مسجّل للحكمة بـ 30 نقطة مع 4 تمريرات حاسمة وأضاف اليه ريتشاردز 24 نقطة و8 متابعات وأوبراين 20 نقطة و13 متابعة. في المقابل سجّل دانيالز 25 نقطة مع 9 متابعات للرياضي، وأضاف اليه آرون هاربر 14 نقطة وعبدالنور 10 نقاط و10 متابعات.

المتّحد حسم المركز الثاني

ومن جهة أخرى، ضمن المتّحد المركز الثاني من المجموعة الأولى بعد فوزه على هوبس 68-54 في طرابلس.
وفيما استمرّ غياب اللاعب الاميركي مايك تايلور، نجح الثنائي عمر ايوبي وراميل كوري في تسجيل 17 نقطة لكلٍّ منهما، وأضاف شارل تابت 10 نقاط و10 متابعات. في المقابل، كان الاميركي أنطوان بربور الأفضل لهوبس بـ 20 نقطة وأضاف ويليام بيرد 14 نقطة و10 متابعات.

يتصدر الرياضي ترتيب المجموعة بـ 17 إنتصاراً و3 هزائم، بفارق شاسع عن المتحد الثاني بـ 12 إنتصاراً و8 هزائم، ويحتلّ هوبس المركز الثالث بـ 9 إنتصارات و11 هزيمة وأخيراً الحكمة بـ 7 إنتصارات و13 هزيمة، علماً أنّ الحكمة ما زال قادراً على إحتلال المركز الثالث في حال فوزه بالمباراتين المقبلتين وخسارة هوبس مباراتيه. وتنطلق اليوم المرحلة الخامسة حيث يواجه هومنتمن بيبلوس في مزهر، والتضامن اللويزة في الزوق.

برنامج اليوم
التضامن - اللويزة 17:00
هومنتمن - بيبلوس 20:30


ورشة عمل آسيوية - لبنانية

افتُتحت قبل ظهر أمس «ورشة العمل» التي يقيمها الاتحاد الآسيوي للعبة، بالتعاون مع نظيره اللبناني الذي سبق له أن أبدى استعداده لاستضافة الـ «ورشة» التي ستُقام في جميع أنحاء العالم وهي الأولى في القارة الآسيوية، والتي يحاضر فيها مسؤولون في الاتحادين الدولي والآسيوي في فندق «الصيفي سويتس» في العاصمة اللبنانية بيروت.

حضر الافتتاح أمين عام الاتحاد الآسيوي للعبة هاغوب خاجيريان ورئيس لجنة المسابقات في الاتحاد الدولي الـ «فيبا» بدراغ بوغوسافليتش وعضو اللجنة رئيس الاتحاد المحلي المهندس وليد نصار وحشد من المسؤولين ورجال الصحافة.

وتناوب الحاضرون على الكلام حيث تناولوا تهيئة الاتحادات الوطنية استعداداً لتصفيات كأس العالم في كرة السلة من حيث إدارة الحدث والتحضير والاعداد والاستضافة والتسويق للمنتخب الوطني ابتداءً من العام 2017. ويختتم المؤتمر أعماله اليوم.