بطولة التناقضات والنتائج المتقلبة، تلك هي حال بطولة لبنان بكرة السلة لهذا الموسم، حيث تنقلب المراكز من اسبوع الى آخر، باستثناء صدارة «الرياضي» وثبات مستواه في المجموعة الاولى، إنما المجموعة الثانية فشهدت عودة «الهومنتمان» الى الصدارة بعد 48 ساعة من فقدانها لمصلحة «التضامن» الزوق الذي سقط بالامس امام مضيفه «بيبلوس» العائد للمنافسة بقوة، فيما فاز الفريق البرتقالي على مضيفه «اللويزة» بشق الأنفس في الثواني الاخيرة بفارق نقطة واحدة (66 ـ 65)، ويلعب اليوم «المتحد» طرابلس مع ضيفه «هوبس» في «17.50 ـ مجمع الصفدي»، والمباراة الثانية هي القمة التقليدية بين «الحكمة» و «الرياضي» على «ملعب غزير» في التوقيت عينه.
فعلى «ملعب المركزية» في جونية فاز «الهومنتمان» بصعوبة بالغة على مضيفه اللويزة بفارق نقطة واحدة (66 ـ 65)، الارباع (18 ـ 19، 13 ـ 18، 14 ـ 10 و18 ـ 21) بفضل نقطتين من عملاقه نورفيل بيل قبل 10 ثوان على النهاية.
ورفع «الهومنتمان» رصيده الى 46 نقطة بفارق اثنتين عن «التضامن» من 13 انتصارا و7 خسارات، فيما بات رصيد «اللويزة» الرابع 27 نقطة وهو الذي سيواجه «الرياضي» حتماً في الدور المقبل «فاينال 8».
«بيبلوس» * «التضامن»
حقق «بيبلوس» فوزاً اعاد له هيبته كمنافس على لقب بطولة لبنان، عندما اسقط ضيفه القوي «التضامن» الزوق بفارق 10 نقاط (76 ـ 66)، الارباع (20 ـ 21، 18 ـ 8، 18 ـ 17 و20 ـ 20)، في المباراة التي جمعتهما على «ملعب قرية الرئيس ميشال سليمان» في جبيل، بافتتاح مباريات مرحلة ذهاب الدور الثاني، وبالتالي حسّن الفريق الجبيلي حظوظه في امكانية تقدم مركزه في المجموعة الثانية فيما فقد «التضامن» الصدارة.
تألق اندريه سميث مع 31 نقطة و6 متابعات و3 تمريرات حاسمة، واضاف ستيفن بورت 22 نقطة مع 4 تمريرات حاسمة وجاي يونغبلاد 11 نقطة و8 متابعات ومن «التضامن» سجل كل من الصربيين فلادان فوكوسافليفيتش وبرنكو سفتكوفيتش 19 نقطة مع 8 متابعات للأول و7 للثاني، وكل من كرم مشرف وديزموند بينيغر 12 نقطة مع 6 متابعات للأول.
ورفع «بيبلوس» رصيده الى 42 نقطة من 11 انتصارا و9 خسارات، فيما رصيد «التضامن» 44 نقطة من 12 انتصارا و8 خسارات.
ورشة عمل «الاتحاد الآسيوي»
دعا «الاتحاد اللبناني» الى حضور افتتاح «ورشة العمل» التي يقيمها «الاتحاد الآسيوي» بالتعاون مع نظيره اللبناني اليوم وغداً في بيروت.
وستُفتتح «ورشة العمل» عند الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم في «فندق الصيفي سوتس» في بيروت، وهدفها هو تهيئة الاتحادات الوطنية استعداداً لتصفيات كأس العالم من حيث إدارة الحدث، والتحضير والاعداد والاستضافة والتسويق للمنتخب الوطني ابتداءً من العام 2017، وسيتم شرح نظام التأهل، والمتطلبات، بالإضافة الى الترويج والنقل التلفزيوني.