وصف رئيس "حزب القوات اللبنانية" سمير جعجع التقارب الحاصل بين القوات والتيار الوطني الحر بأنه "خطوة تاريخية وتطلبت جرأة وشجاعة".
وفي كلمة له عبر تسجيل فيديو، خلال حفا عشاء اقامه مركز القوات اللبنانية في مونتريال كندا، تمنى على الجميع "ان يضع التاريخ الأليم وراءه وان ينظر الى المستقبل من اجل بناء لبنان جديد".
وبموضوع انتخاب رئيس جديد للجمهورية أعلن جعجع ان "القوات اللبنانية جديّة بتبني ترشيح رئيس "تكتل التغيير والاصلاح" العماد ميشال عون بينما اثبتت الاحداث ان "حزب الله" لا يريد رئيسا للبنان ولا يريد العماد عون".
بدوره، لفت نائب عضو كتلة القوات اللبنانية النائب أنطوان زهرا، الى "اننا عندما نستحضر التاريخ ونتكلم عن محطات كحرب زحلة، ليس لنك الجراح انما لكي نتعظ من هذا التاريخ ولكي نحيي شهداءنا الذين سقطوا من اجل القضية ولبنان".
وذكر انه "بعد ان صب طاغية دمشق حدقه على كافة المناطق اللبنانية خرج مذلول من لبنان بعد ثورة الأرز التي وحّدت اللبنانيين، فصب حمم حقده على شعبه الذي يعاني منذ أربع سنوات من حرب مدمرة. وتعهد النائب زهرا مواصلة التصدي لكل محاولات وضع لبنان تحت أي وصاية كانت وقال كما قاومنا ودحرنا الأصيل سنقاوم وننتصر على البديل".