فاز «الرياضي» على ضيفه «هوبس» بفارق خمس نقاط (83 ـ 78)، الارباع (13 ـ 24، 25 ـ 18، 24 ـ 19 و19 ـ 17)، على «ملعب قاعة سلام» في المنارة بختام ذهاب المرحلة الثانية من بطولة لبنان بكرة السلة، التي شهدت ايضاً فوزاً مثيراً لـ «المتحد» طرابلس على ضيفه «الحكمة» بفارق سلة واحدة (88 ـ 86)، الارباع (16 ـ 20، 22 ـ 19، 23 ـ 17 و17 ـ 20)، في «قاعة مؤسسة الصفدي».
«الرياضي» * «هوبس»
المنارة ـ هاشم مكه
لعب «الرياضي» بغياب صانع ألعابه علي محمود والاميركي كريس دانيالز اللذين فضل المدير الفني سلوبودان سوبوتيش إراحتهما بعدما ضمن الفريق الاصفر صدارته للمجموعة الاولى حتى لو خسر مبارياته الثلاث المقبلة، كما غاب جامار يونغ الموقوف لمباراة واحدة.
وسجل ارون هاربر 20 نقطة مع ست متابعات لأصحاب الارض، وأضاف اسماعيل احمد 19 نقطة مع 9 متابعات و5 تمريرات حاسمة، ووائل عرقجي 19 نقطة مع 9 متابعات و4 تمريرات حاسمة، وفادي الخطيب 10 نقاط و4 تمريرات حاسمة وجان عبد النور 9 متابعات و9 تمريرات حاسمة.
وسجل لـ«هوبس» تايرون نيلسون 21 نقطة مع ثماني متابعات، وأضاف كل من انطوان بربور وويليام بيرد 18 نقطة مع أربع متابعات للأول ومثلها تمريرات حاسمة وأربع متابعات ايضاً للثاني، وحقق علي مزهر 12 نقطة مع تسع تمريرات حاسمة وخمس متابعات ومروان زيادة 9 نقاط و5 متابعات.
«المتحد» * «الحكمة»
طرابلس ـ غسان ريفي
يمكن القول إن «المتحد» تفوق على نفسه، وعلى الإصابات اللاحقة بلاعبيه الاساسيين مايك تايلور وريشاون تيري وعلى عقوبات «الاتحاد»، فجاء فوزه المدوي ليغطي على غياب الجمهور، وكانت نظرات مدربه الان آبار المعاقب من وراء الزجاج العازل بمثابة تعليمات نفذها اللاعبون من الأجانب واللبنانيين الذين كانوا على قدر المهمة الصعبة والمسؤولية الطرابلسية وأهدوا فريقهم بأضعف الإمكانيات فوزا رائعا.
بدأت المباراة بجس نبض ولعب الفريقان لعبا متكافئا وتبادلا الهجمات والتسديدات وكان التعادل سيد الموقف حتى الدقائق الاخيرة حيث تمكن «الحكمة» من التقدم بأربع نقاط.
وفي الربع الثاني، ارتفع مستوى المباراة وبذل «الحكمة» مجهودا وفيرا في البداية وتقدم بفارق عشر نقاط قبل ان ينتفض «المتحد» دفاعا وهجوما بلاعبيه اللبنانيين بقيادة رالف عقل ومساعدة شارل تابت مربكاً «الفريق الأخضر»، حيث تقدم سبعة صفر قبل ان يقلص الفارق الى نقطة واحدة في نهاية الشوط الثاني (38 ـ 39).
ومع بداية الربع الثالث، تقدم «المتحد» بسلة عبر لاعبه لاميزانا قبل أن يعزز كوري التقدم عبر سلة خاطفة، ومن ثم يعادل «الحكمة» بثلاثية لتشتعل المباراة من قبل «سفير الشمال» الذي تألق هجوما عبر لاعبه لاميزانا الذي سجل ثلاثية وتبعها بسلتين إضافيتين ليتقدم «المتحد» بفارق سبع نقاط، ويطلب مدرب «الحكمة» فؤاد ابو شقرا «تايم أوت» بهدف إيقاف اندفاعة «المتحد».
لكن خطة ابو شقرا لم تجد نفعا، فاستمر «المتحد» في تألقه وفي هجومه المدوي الذي منحه تقدما بفارق عشر نقاط قبل ان يستدرك «الحكمة» ويعمل على استيعاب انتفاضة «المتحد» بسلسلة هجمات قلص من خلالها الفارق الى ثلاث نقاط، بعدما أهدر «المتحد» فرصاً عديدة للتسجيل، لكن ذلك لم يلغ سيطرة «المتحد» على مجريات المباراة حيث تفوق على نفسه وأنهى الربع الثالث لمصلحته بفارق خمس نقاط.
وفي الربع الأخير، وجد «المتحد» نفسه أمام مسؤولية كبرى في الحفاظ على تقدمه، خصوصا أن أكثرية لاعبيه ارتكبوا أربعة أخطاء، الامر الذي منح «الحكمة» فرصة للتحكم بمسار المباراة ، فقلص الفارق الى نقطة وتقدم لتصل المنافسة الى ذروتها وتسير النتيجة على المنخار نقطة لنقطة لتصعب مهمة «المتحد» بخروج لاميزانا بالأخطاء الخمسة، لكن اللاعبين اللبنانيين كانوا على قدر المهمة وحافظوا مع كوري على تقدمهم بست نقاط حتى قبل ثلاث دقائق من النهاية والتي شهدت حماسة نارية من خلال الجهد الذي بذله لاعب «الحكمة» تيريل ستوغلن مسجلا خمس نقاط ليرد عمر الأيوبي الصاع صاعين بثلاثيتين أعادتا التقدم لـ «سفير الشمال» الذي حافظ على رباطة جأشه من خلال الاعصاب الفولاذية للاعب عمر الترك وأنهى المباراة لمصلحته.
وكان رامل كوري أفضل مسجلي «المتحد» بـ29 نقطة، وفي «الحكمة» تيريت ستوغلن بـ29 أيضاً.