وضع النائب عماد الحوت لقاء "الجماعة الاسلامية" مع الرئيس سعد الحريري في إطار "التكامل بين القوى في الساحة الاسلامية في هذه المرحلة، وخصوصا أن الجماعة و"المستقبل" يمثلان الثقل الأكبر في هذه الساحة".

وأكد الحوت في حديث الى "إذاعة الفجر" أن "جميع أطراف الساحة السنية يدركون أنه ليس هناك أي طرف قادر على مواجهة الأخطار والتحديات بمفرده، إن على صعيد استهداف الوطن عموما أو الطائفة خصوصا، وأنه لا بد من تعاون مشترك بين مختلف الأفرقاء في هذه الساحة".

ولفت إلى أن "الجماعة عندها من الوعي السياسي ما يجعلها تنظم علاقاتها مع الجميع انطلاقا من الأولويات وأن تسعى الى تنظيم التباينات الموجودة بين الافرقاء في الساحة السنية".

وأضاف: "إن الانقطاع في التواصل مع الرئيس الحريري حصل نتيجة وجوده خارج لبنان طيلة الفترة الماضية مما جعل التواصل صعبا، ولما عاد الى لبنان حصل تواصل بينه وبين الجماعة وتم الاتفاق على تحصين الساحة من الاستهداف والخرق".

وعن الانتخابات البلدية، أوضح أن "الجماعة تخوض هذه الانتخابات على خلفية توفير فرص إنماء حقيقي في المدن والقرى والبلدات، مراعية الأوزان العائلية في القرى والواقع السياسي الذي يفرض نفسه في المدن الكبرى".

وقال: "إن تعدد وجهات النظر داخل الجماعة أمر طبيعي لأنها حزب شأنها شأن الاحزاب، لكن كل أبناء الجماعة، وإن تباينت وجهات نظرهم، يقفون خلف قيادتهم عند أي قرار، وعندهم من الوعي السياسي ما يجعلهم يدركون أن الاولوية اليوم هي للدفاع عن الوطن وعن الساحة وتحصينها".