تنطلق بطولة لبنان بكرة السلة من جديد في مرحلتها الثانية، بمباراة «الهومنتمان» وصيف الدوري المنتظم وضيفه «اللويزة» آخر المتأهلين بحلوله ثامناً، وذلك في الثامنة والنصف مساءً على «ملعب مزهر» في انطلياس.
وتأهلت ثمانية فرق الى المرحلة الثانية من أصل تسعة، وتم تقسيمها الى مجموعتين، ضمت الأولى «الرياضي» و «هوبس» و «المتحد» و «الحكمة»، والثانية «الهومنتمان» و «اللويزة» و «التضامن» و «بيبلوس».
الفريق البرتقالي انهى الدوري المنتظم بـ 38 نقطة من 11 انتصاراً و5 خسارات، فيما رصيد «اللويزة» 24 نقطة من 4 انتصارات و12 خسارة.
وبحسابات الارقام والمنطق، فإن اصحاب الارض هم المرشحون لتحقيق الفوز في مباراة اليوم، ولكن بطولة لبنان هذا الموسم لا تعترف بالمباريات السهلة، حيث جاءت بمعظمها حافلة بالندية والاثارة وعمليات الحسم كانت في الدقائق والثواني الأخيرة.
وما يزيد من صعوبة التكهن بنتيجة المباراة، ان الفريقين تبادلا الفوز في الدوري المنتظم، واكثر من ذلك كل فريق فاز على ارض خصمه، ما يشوّش على افضلية الارض والجمهور بالنسبة للفريق البرتقالي الليلة، وتبقى لكل مباراة ظروفها.
فالفريق الكسرواني فاز في مباراة الذهاب يوم 11 كانون الثاني الماضي (73 ـ 72)، في مسرح مباراة الليلة في «مزهر»، وردّ عليه «البرتقالي» اياباً يوم 27 شباط الماضي (74 ، 70)، في «ملعب المركزية» في جونيه.
ريتشارد للحكمة
استقدمت ادارة «الحكمة» لاعب الارتكاز الإنكليزي ريان ريتشارد (24 سنة و 2.13 م)، الذي سيلتحق في الفريق في المرحلة الثانية بديلا من الصربي راتكو فاراد. وسبق لريتشارد ان خاض اختبارا في العام 2010 مع «سان انطونيو سبيرز»، ولعب من العام 2009 في دوريات عدد من الدول الآسيوية والاوروبية ابرزها مع فريق «زيبتر» النمساوي، و «النصر» الإماراتي، و «ازاد» الإيراني و «غوانغ زو» الصيني.
وسيخوض «الحكمة» أولى مبارياته أمام «الرياضي» الجمعة الاول من نيسان المقبل (17.45 ـ صائب سلام».