يُفتتح اليوم الدور الثاني من بطولة لبنان «بيبسي» لكرة السلة، ويستضيف هومنتمن نظيره اللويزة ضمن المجموعة الثانية التي تضمّ أيضاً التضامن وبيبلوس اللذين يلتقيان غداً في الزوق.

وضمن المجموعة الاولى، يستضيف هوبس نظيره المتحد بعد غد على مجمّع المر، على أن تختتم المرحلة الاولى من هذا الدور يوم الجمعة بدربي بيروت بين الرياضي والحكمة في المنارة.

البداية مع لقاء اليوم، فهومنتمن يتطلّع الى تثبيت أقدامه في المركز الاول من المجموعة حيث يملك 11 انتصاراً مقابل 5 هزائم، وذلك بفارق انتصارَين فقط عن التضامن، ثاني هذه المجموعة. وأهمية المركز الاول بالنسبة لهومنتمن تكمن في تفادي لقاء الرياضي في الدور نصف النهائي بحال تأهّله، على رغم انه يُرجّح بأن يقابل الحكمة في الدور ربع النهائي في الوضعية الحالية.

بدوره، يدخل اللويزة الى هذه المباراة منتشياً بانتصار تاريخي على الشانفيل 74-61 السبت الماضي، والذي ضمن له المشاركة في «البلاي أوف» من الموسم الاول له في دوري الاضواء. سيغيب عن اللقاء لاعب هومنتمن احمد إبراهيم بعد طرده من المباراة أمام التضامن في المرحلة الاخيرة من الموسم المنتظم.

وفي المواجهة الثانية، ستكون المباراة بين بيبلوس والتضامن الإطلالة الاولى للاعب بيبلوس الجديد الاميركي اندريه سميث الذي يعوّل عليه الفريق الجبيلي في مَنحه «اللمسة الاخيرة» التي يحتاجها لاستعادة حظوظه في المنافسة على اللقب.

أنهى بيبلوس الموسم المنتظم بالمركز السادس، البعيد من طموحاته، إنما الأمر الجيد انه استعاد جزءاً من مستواه في الآونة الاخيرة بعد بداية كارثية هذا الموسم. امّا التضامن فقد احتلّ المركز الرابع، وهو إنجاز نوعي للفريق الكسرواني الذي يطمح في البناء عليه للذهاب بعيداً هذا الموسم.

وفي المباراة الثالثة من المرحلة، تتجدد المواجهة بين هوبس والمتحد بعد أقل من اسبوع من اللقاء الذي جمعهما في ختام الموسم المنتظم وانتهى بفوز مريح لهوبس 80-71. واللافت انّ المتحد عجز عن تخطّي هوبس هذا الموسم حيث خسر ايضاً مباراة الذهاب 81-80.
وفي ختام المرحلة، ستكون الانظار شاخصة الى دربي بيروت حيث يستضيف الرياضي بيروت غريمه التقليدي الحكمة.

ويؤمل من هذا اللقاء ان يضع حداً للتجاذبات غير الرياضية التي جمعت الفريقين جماهيرياً في الآونة الاخيرة، علماً انّ الوضع الفني مغاير تماماً بين الفريقين حيث أنهى الرياضي الموسم المنتظم في الصدارة بـ 14 انتصاراً مقابل هزيمتين فقط، امّا الحكمة فهو يعاني الأمرّين وقد احتلّ المركز السابع بـ5 انتصارات و11 هزيمة.

ولا يزال الحكمة يبحث عن نفسه في الموسم الحالي، وقد أجرى تغييراً جديداً بعد ضمّه لاعب الارتكاز الإنكليزي راين ريتشاردز (31 عاماً، 213 سم) مكان البوسني راتكو فاردا، والذي يأمل منه أن يستعيد ولَو بصيص أمل في المنافسة هذا الموسم.

برنامح المرحلة الاولى:
• اليوم
- هومنتمن - اللويزة 20,30
• غداً
- التضامن - بيبلوس 20,30
• بعد غد
- هوبس - المتحد 20,30
• الجمعة
- الرياضي - الحكمة 17,45